• الرجاء الرياضي
    أولمبيك خريبكة
  • نهضة بركان
    أولمبيك آسفي
  • نادي سريع وادي زم
    الوداد الرياضي
  • يوفنتوس
    ميلان
  • ريال سوسيداد
    إشبيلية
  • فالنسيا
    ريال مدريد
  • سان جيرمان
    ليون
  • توتنهام
    تشيلسي

كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1993-09-30
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 193 سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Defender
بدر بنون لاعب الأهلي المصري، في مواجهة روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ
بدر بنون لاعب الأهلي المصري، في مواجهة روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ

الوقوف في وجه ليفاندوفسكي ومراقبته "رجل لرجل".. بنون يقدم أداء طيبا رغم خسارة الأهلي أمام بايرن ميونخ

قدم ، مدافع ، أداء طيبا خلال المباراة التي جمعت فريقه على أرضية "ملعب أحمد بن علي المونديالي"، لحساب المربع الذهبي 2020 المنظمة في قطر.


وشارك المدافع الدولي المغربي بصفة أساسية خلال طيلة دقائق المواجهة، على غرار المباراة الأولى التي لعبها الأهلي أمام الدحيل القطري.


ومنح المدرب الجنوب أفريقي بيستو موسمياني، قائد العارضة الفنية للأهلي المصري، مهمة مراقبة ، للمدافع المغربي، إذ ظل طيلة دقائق المباراة "لصيقا" بالهداف البولندي، الذي تمكن من طرق مرمى المصريين في كرتين أولهما في الدقيقة الـ17، والثانية في الدقيقة الـ81.

وقدم بدر بنون، شوطا أولا مقبولا من الناحية الدفاعية، حسب آراء النقاد والمحللين، حيث حاول رفقة زملائه في الخط الخلفي منع ترسانة البايرن الهجومية من بلوغ مرمى الحارس الشناوي.


وظهر بنون في العديد من اللقطات التي أبدى فيها حسا دفاعيا عاليا، حيث تمكن رفقة زملائه من تحمل الضغط الهجومي للبايرن، وإيقاف بضع كرات اكتست الخطورة على مرمى الأهلي، من بينها افتكاكه لكرة من الهداف ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، فضلا عن نجاحه في إبعاد بضع منها برأسه من منطقة الفريق الأحمر.

وإلى جانب أدواره الدفاعية، عمل بنون على المساهمة رفقة زملائه في الخط الخلفي في الخروج بالكرة وشنّ المرتدات، عبر مجموعة من التمريرات الأمامية التي حاول من خلالها تكسير خطوط الفريق الألماني.


وفي شوط المباراة الثاني، قاد سيرج جنابري كرة مرتدة للعملاق الألماني في الدقيقة الـ50، تمكن بنون من قطعها ببراعة، قبل أن يحاول مراوغة الظهير الأيسر ديفيز الذي أعاد الكرة لزميله (غنابري) الذي فشل مرة أخرى في فرض الخطورة على مرمى الأهلي.


وفي النصف ساعة الأولى من الفصل الثاني، عمل الأهلي على التقدم للأمام، وبناء بعض الهجمات التي أراحت نوعا ما الخط الخلفي للفريق بقيادة بنون، باستثناء بعض الهجمات التي صنعها هجوم بايرن ميونخ ولم تحمل في طياتها أية خطورة.


وفي الدقيقة الـ80 من المباراة، ومن هجمة منظمة للفريق الألماني، تمكن ليفاندوفسكي من استغلال خطأ في التغطية من بنون، الذي غفل عن مراقبة المهاجم البولندي، ليترجم تمريرة الألماني ساني لهدف في شباك الشناوي.

ولم تعرف باقي دقائق المباراة أي جديد، لتنتهي المواجهة بانتصار زملاء ليفاندوفسكي على رفاق المدافع المغربي بنون، وحجزهم لبطاقة النهائي لمواجهة تيغريس المكسيكي، في حين سيقابل الأهلي بالميراس البرازيلي في مباراة الترتيب.


عرض المحتوى حسب: