كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-09-24
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 179 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Attacker
نجم الزمالك أشرف بنشرقي
نجم الزمالك أشرف بنشرقي

جامعة سوهاج المصرية تستبعد الدكتور الجامعي الذي افترض وفاة أشرف بنشرقي بفيروس "كورونا"

قرر مجلس إدارة جامعة سوهاج المصرية، استبعاد دكتور كلية الحقوق، الخاص بمادة القانون الدولي، الذي افترض وفاة مهاجم "" متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا".


واستجابت الجامعة سريعًا لموجة الغضب المصرية "العارمة"، وردود الأفعال عقب تسريب ورقة الامتحان، الذي احتوى على سؤال يمس النجم المغربي.

واستغل واضع الامتحان وضعية محترف "القلعة البيضاء"، كونه يحمل الجنسية المغربية، من أجل استخدامه كمثال في سؤال خاص بـ"حسابات المواريث"، وافترض وفاته متأثرًا بالفيروس، تاركًا خلفه ثروة ضخمة، وطلب من تلاميذه توزيع تلك الثروة، وفق بعض الشروط، التي شرحها في هذا السؤال "المثير للجدل".


وبدورها، نشرت جامعة سوهاج بياناً رسميًا حول الوقعة، وذكرت فيه: "تم إيقاف ندب عضو هيئة تدريس وإحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن لاعب الزمالك".

ثم أضافت: "بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر أستاذ المادة للاعب اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية".


"يوضح المركز الإعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها، ومن جانبها تدرك ادارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، وكان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد أن أسئله الامتحان هي مسئولية واضعه".


وفي النهاية شددت على إيقاف واستبعاد الدكتور المذكور: "لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر".

عرض المحتوى حسب: