كرونو

تاريخ الإزدياد 1991-04-05
مكان الإزدياد كندا
البلد المغرب
الطول 192 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Goalkeeper
تاريخ الإزدياد 2000-07-21
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد النرويج
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 87 كيلو
الموقع Attacker
هالاند بعد تسجيله ركلة جزاء في شباك ياسين بونو
هالاند بعد تسجيله ركلة جزاء في شباك ياسين بونو

بونو يكشف لـ"البطولة" تفاصيل ما حدث مع هالاند: "لقد تسبب لي في إصابة على مستوى الركبة.. 'كيريكوتشو' هي كلمة في الثقافة الأرجنتينية تشبه 'مُشْ كْحْلْ' عند المغاربة"

كشف ، في حوار حصري مع صحيفة "البطولة"، سينشر كاملا مساء يومه الأحد، تفاصيل ما حدث بينه وبين نجمه ، النرويجي ، وذلك على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، برسم إياب ثمن نهائي .


وأكد الحارس المغربي لنادي ، أن كل شيء بدأ في مباراة الذهاب، عندما سجل هالاند الهدف الثاني للفريق الألماني، حيث "دخل بقوة" ما تسبب في إصابة لبونو على مستوى الركبة، ورافقته الآلام لمدة أسبوع كامل.

وقال بونو: "كل ما في الأمر، هو أنه في مباراة الذهاب، كان هالاند قد دخل بقوة عندما سجل الهدف الثاني، وتسبب لي في إصابة على مستوى الركبة، وبقيت أشعر بالألم لمدة أسبوع تقريبا. ثم في مباراة الإياب قلت إنه في حال كانت هناك مواجهة مباشرة معه، سأحاول أن أدخل بقوة كي أتفادى التعرض للإصابة مرة أخرى، لكن لم يكن هناك اصطدام بيننا، وعندما جاءت ركلة الجزاء حاولت أن أشتت تركيزه، لكن بعد نهاية المباراة تصافحنا. اللاعبون الكبار يتركون الخلافات داخل الملعب ويحافظون على العلاقة جيدة خارجه".

وبخصوص ترديده كلمة 'كيريكوتشو' عندما كان يستعد هالاند لتنفيذ ركلة الجزاء، قال بونو مبتسما: "'كيريكوتشو' هي كلمة في الثقافة الأرجنتينية، وتشبه ما يقوله المغاربة 'مُشْ كْحْلْ، ويستخدمونها كتعبير عن النحس، لكن لست أنا من قام بترديدها، بل لاعب أرجنتيني في فريقنا هو من فعل ذلك، والصحافة قالت أنني أنا من كنت أرددها".

تجدر الإشارة، إلى أن بونو كان قد حاول "استفزاز" هالاند بعد إضاعته ركلة جزاء، ثم عندما أمر الحكم بإعادتها وسجلها المهاجم النرويجي، قام الأخير بالاحتفال أمام الحارس ياسين، كرد منه على ما بدر من الحارس المغربي في الوهلة الأولى.

عرض المحتوى حسب: