كرونو

None

في "زلزال" سيرج الكرة الأوروبية.. كبرى أندية "القارة العجوز" تتحدى قرار "الفيفا" وتستعد للإعلان عن "دوري السوبر الأوروبي" كبديل لـ"عصبة الأبطال"

من المرتقب أن تعرف كرة القدم الأوروبية، اليوم الأحد، نقطة تحول كبيرة في تاريخها، حيث تستعد كبار الأندية في "القارة العجوز" للإعلان عن بطولة "دوري السوبر الأوروبي".


وأشارت العديد من التقارير الإعلامية إلى اتجاه الأندية الأوروبية الكبرى للإعلان عن عن بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والتي ستحل محل.


وحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن البطولة ستعرف مشاركة خمسة أندية إنجليزية، حددتها صحيفة "التايمز" البريطانية في ، ، ، ، في وقت لا زال الارتباك يطبع موقف مانشستر سيتي.


وإلى جانب أندية "البريمرليج" فإن المسابقة ستعرف كذلك مشاركة 3 أندية إسبانية على رأسها الداعم الأكبر للبطولة، بالإضافة لثلاثة فرق من الدوري الإيطالي "سيري أ".


وأشارت تقارير إعلامية لغياب الفرق الفرنسية والألمانية عن البطولة، ما ينذر بـ"زلزال" على مستوى كرة القدم الأوروبية، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور في الساعات القليلة المقبلة.


يذكر أن فكرة إنشاء “دوري السوبر” الأوروبي رفضت بشكل قاطع من قبل الفيفا والاتحادات القارية الستة للعبة، وسط تهديدات بحضر اللاعبين المشاركين فيها من الحضور وتمثيل منتخبات بلدانهم في نهائيات كأس العالم.


وجاء في بيان "الفيفا" السابق ذكره: “في ضوء التكهنات الإعلامية الأخيرة حول إنشاء”دوري السوبر الأوروبي “ مغلق من قبل بعض الأندية الأوروبية، يود الفيفا والاتحادات القارية الستة مرة أخرى التأكيد بشدة على أن مثل هذه المنافسة لن يتم الاعتراف بها من طرف الفيفا أو الاتحاد القاري المعني”.

عرض المحتوى حسب: