كرونو

هل ينضم سلتيك ورينجرز إلى الأندية الإنجليزية للمنافسة في مسابقة "دوري السوبر البريطاني"؟
هل ينضم سلتيك ورينجرز إلى الأندية الإنجليزية للمنافسة في مسابقة "دوري السوبر البريطاني"؟

مخطّط جديد يصل إلى "مراحل متقدّمة".. الدوري الإنجليزي في طريقه لأن يصبح "دوري السوبر البريطاني" بمشاركة سلتيك ورينجرز!

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، اليوم الخميس، عن وجود "مخطّط متقدّم" من أجل تحويل مسابقة "" إلى "دوري السوبر البريطاني"، وذلك بضم و إلى الأندية المنافسة في الدوري المحلي بإنجلترا.


وأوضحت الصحيفة أن الأندية الإنجليزية الستة التي انسحبت من "دوري السوبر الأوروبي"، بضغطٍ من جماهيرها ومن الحكومة البريطانية، هي نفسها من تقود "نقاشات متقدّمة جدًا" من أجل تعديل الـ"بريميرليغ"، وتوسيع دائرة المنافسة فيه لتشمل أيضًا أقوى فريقين في إسكتلندا، ويتعلق الأمر بالغريمين سلتيك ورينجرز.

وقال ذات المصدر إن الفكرة ستحظى بموافقة ناديي غلاسكو، بعدما تفاعلا بشكل إيجابي مع "المشروع" الذي سيُغيّر شكل الدوري الإنجليزي، ويضعهما في منافسة قوية مع ، ، ، ، و.


هذا وأكدت صحيفة "صن" أن مختلف الجهات التنظيمية والمؤسسات المعنية تدعم بقوة مشروع "دوري السوبر البريطاني" من أجل تنفيذه، بما في ذلك الاتحادين الإنجليزي والإسكتلندي، الحكومة البريطانية، الاتحاد الأوروبي (يويفا) والاتحاد الدولي (فيفا).


يُشار إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدرس أيضًا تقليص عدد المشاركين في الدوري المحلي الممتاز من 20 إلى 18، مع احتساب الوافدين الجديدين "المرتقبين" سلتيك ورينجرز، بالإضافة لتغيير نظام الصعود والهبوط، من وإلى دوري الدرجة الثانية.

عرض المحتوى حسب: