كرونو

None

المصادقة على اقتراح العمل بنظام "TMS" لتسهيل عملية انتقال لاعبي البطولة الاحترافية "إنوي"

صادقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على المقترح الذي تقدم به المكتب المديري، بخصوص نظام "TMS"، المتعلق بتسهيل عملية انتقال اللاعبين، خلال فترات "الميركاتو".


ويهدف المقترح إلى فرض عملية، تقييد اللاعبين خلال "الميركاتو"، إذ يُستعمل هذا النظام، في جل أندية البطولات العالمية الكبرى، ويساعد على تنظيم الانتقالات وموعدها أيضا، فضلا عن تسهيل مهمة الفرق من أجل تتبع لاعبيها قبل نهاية عقودهم.

ويمكن تعريف الـ"تي إم إس" عامة بأنه نظام يعمل على تسهيل عملية انتقال اللاعبين في نهاية الميركاتو الصيفي والشتوي بشكل يعمل على تقليل الإجراءَات البيروقراطية، كما أنه ينبه الأندية بالوقت المتبقي على غلق النافذة (باب الميركاتو)، حيث يحتوي على ساعة عد تنازلي، والذي بمجرد نهايته لا يمكن إتمام أي صفقة، إذ أن أي مبرر لتخطي الموعد الأقصى لغلقها لا بد أن تبلغ به "لجنة وضع اللاعبين" التابعة لـ"فيفا" لتتخذ قرارا بصدد الأمر.


وأكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة واللجنة المالية ولجنة اللاعب بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريحات سابقة خلال اجتماع للمكتب المديري، أن هذا النظام يعتبر من بين أهم الوسائل الاحترافية لتطوير مستوى كرة القدم، وجميع العمليات المرتبطة بها.


يذكر أن "جامعة الكرة" قد عقدت يوم أمس الأربعاء، جمعها العام العادي، بقاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة.


عرض المحتوى حسب: