كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مهاجم تشيلسي تيمو فيرنر ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور
مهاجم تشيلسي تيمو فيرنر ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور

ريال مدريد يستقبل تشيلسي في "أصعب اختبار" وهدفه الاقتراب من نهائي دوري الأبطال

يلتقي و في مواجهة غير مسبوقة قبل خطوة من النهائي المأمول في إسطنبول، حيث سيكون عامل الخبرة في صالح الفريق المدريدي، ولكنه سيواجه صعوبة في العثور على حلول أمام فريق يقدم صلابة دفاعية قوية.

وفي موسم واجه فيه فريق المدرب صعوبات جمة، ومن دون صفقات لتعزيز صفوفه بعدما فقد أسماء كبيرة، واضطرار للمنافسة مع تسجيل أكثر من 50 إصابة طوال الموسم، استطاع الريال تخطي العقوبات وأصبح على أعتاب تاريخ جديد في مسابقته المفضلة.

ورغم طموح الفريق المدريدي بصناعة المجد مرة أخرى في التشامبيونز، لكنه يدخل المواجهة القادمة أمام تشيلسي وسط شكوك بعد تعادله الأخير.

ولم يتمكن رجال زيدان من التسجيل في 3 من آخر 4 مواجهات.

ولكن الجانب الإيجابي أن الفريق لم يتلق أي هدف في أي من هذه المباريات. ويتطلع الريال لاستعادة المستوى الذي ظهر به أمام ليفربول خلال مواجهة تشيلسي.

ولأجل ذلك، سيتعين على زيدان المراهنة على مثلث هجومي سيكتسب فيه إيدين هازارد موقعا في النهاية، بعدما عاد مكتمل الشفاء أمام ريال بيتيس وترك انطباعات جيدة في الدقائق التي خاضها.

ولكن ما زالت الشكوك تدور حول ما إذا كان زيدان سيلعب بـ3 مهاجمين أمام فريق معروف بصلابته الدفاعية في خط خلفي يلعب بخمسة لاعبين.

ولا تحمل المواجهات الأوروبية السابقة بين الغريمين، ذكريات جيدة للفريق المدريدي، فقد خسر نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في 1971 وكأس السوبر الأوروبي في 1998.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في دوري الأبطال.

وفي لندن، يسود تفاؤل لدى تشيلسي بالعودة إلى نهائي دوري الأبطال بعد غياب تسع سنوات. وتحسن أداء البلوز منذ وصول توماس توخيل في يناير، وأصبح أكثر الفرق تهديفا والأكثر حفاظًا على نظافة الشباك. ومنذ وصول الألماني، حافظ الفريق على نظافة شباكه 16 مرة.

ومن خلال اللعب بثلاثة مدافعين ضمن خمسة في الخط الخلفي، استطاع الفريق من دون نجوم كبار في خط الدفاع اكتساب الصلابة الدفاعية مع وجود خط وسط صلب، ولم يخسر الفريق إلا مرتين منذ يناير.

عرض المحتوى حسب: