كرونو

فرحة لاعبي مانشستر سيتي
فرحة لاعبي مانشستر سيتي

ثنائية "محرز" تصعد بمانشستر سيتي إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ

تأهل نادي لأول مرة في تاريخه، إلى نهائي بطولة ، بعد تفوقه على وصيف النسخة الماضية في المباراة نصف النهائية.


مباراة الذهاب انتهت بتفوق "السكاي بلوز" بهدفين مقابل هدف، ثم عاد الفريق الذي تفصله نقطتين عن لقب الدوري الإنجليزي ليُكرر تفوقه إيابًا بهدفين دون رد.

لم يُمهل مانشستر سيتي ضيفه الكثير من الوقت، واستطاع التقدم بالهدف الأول سريعًا بفضل الجناح الجزائري "" بعد عشر دقائق على صافرة البداية، ومن تصويبة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.


وحاول باريس سان جيرمان بعدها تدارك التأخر، وكان قريبًا من التعديل، في الدقيقة 22 عن طريق المُدافع "ماركينيوس"، الذي ارتقى محولاً عرضية باتجاه المرمى، ولكن العارضة تصدت لتصويبته وتعاطفت مع صاحب الملعب.


استمر سوء حظ الضيوف، حين أضاع "أنخيل دي ماريا" كرة لا تضيع، على إثر هفوة من الحارس "إيدرسون" أثناء تمريرة من داخل منطقة الجزاء، قطعها الأرجنتيني، وأرسلها مباشرة باتجاه المرمى، ولكن كرته مرت على بعد أمتار قليلة من الشباك الخالية.


بعدما انتهى الشوط الأول بتفوق مانشستر سيتي، ضغط الفريق الفرنسي بكامل صفوفه مع بداية الشوط الثاني، ومع الوقت تناسى اللاعبون الواجبات الدفاعية، حتى استقبلوا ثاني الأهداف.


وفرض "رياض محرز" نفسه نجمًا للمواجهة، حين استقبل عرضية "فيل فودين" الأرضية، في الدقيقة 63، وحوّلها بلمسة متقنة في سقف المرمى، ليقتل الحلم الباريسي نهائيًا.

وما زاد الطين بلة، خروج الجناح الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا" عن شعوره في الدقيقة 67، وانفعاله بالدهس على قدم اللاعب البرازيلي "فيرناندينيو" ليشهر الحكم الهولندي "بيير كويبرز" البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه ويُغقد مهمة "البي إس جي" أكثر وأكثر.


تأهل مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية هذا العام، يعتبر تاريخيًا كونه الأول من نوعه، وبات "بيب جوارديولا" على بعد خطوة واحدة من أول لقب للمسابقة بعيدًا عن ناديه الأسبق .


عرض المحتوى حسب: