كرونو

تاريخ الإزدياد 1994-09-24
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 179 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Attacker
None

في واحدة من "أمتع" مباريات الدوري المصري .. الزمالك يهزم المصري وبنشرقي يفرض نفسه بإضاعة ركلة جزاء وتسجيل هدف

انتهت مباراة نادي البورسعيدي أمام ضيفه بفوز الأخير بنتيجة 3-2، في إطار الجولة الرابعة والعشرين من


وفرض مُحترف الزمالك "" نفسه على أحداث الشوط الأول، ولكن بصورة "سلبية" بعدما تفنن في إضاعة الأهداف على "القلعة البيضاء".


بداية فرص بنشرقي الضائعة كانت ضربة رأسية من داخل منطقة الستة أمتار أمام شباك "خالية"، فشل النجم المغربي في تحويلها بدقة داخل المرمى.


ثم أتيحت فرصة أخرى سانحة للتسجيل أمام أسد الأطلس، بعد تمريرة من "زيزو" وضعته وجهًا لوجه أمام المرمى المنقوص من حارسه، ولكن تصويبة "أشرف بنشرقي" أبعدها مُدافع المصري "شوشة" من على الخط بشكل بطولي.


وازداد الموقف تعقيدًا على لاعب الوداد الأسبق، بعدما أضاع ركلة جزاء لصالح فريقه، في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، عقب تصويبة في غاية السوء في منتصف المرمى، تصدى لها حارس المصري البورسعيدي "أحمد دعدور".


وانهالت عبارات النقد من قبل جماهير نادي الزمالك على اللاعب المغربي بين شوطي المباراة، بعدما طالبوه بضرورة التركيز داخل منطقة الجزاء.


بجانب لقطات بنشرقي، كان الشوط الأول غاية في الإثارة، حيث شهد إضاعة الفرقين لثلاث ضربات جزاء، بعد احتساب ركلتي جزاء لصالح المصري تصدى لهما حارس الزمالك "محمد عواد".


وبالفعل صالحهم بنشرقي بتسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 56 من أحداث المباراة، على إثر مخالفة على مشارف منطقة الجزاء، وضعها مركونة في زاوية حارس المرمى، الذي فشل في التعامل معها.

ولتكتمل "روعة" المباراة سجل محترف الفريق البورسعيدي "أوستن أوموتو" هدف التعادل، بطريقة غاية في الجمال، عن طريق ركلة مقصية مباشرة حوّلها في الشباك.


وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة ذاهبة للتعادل الإيجابي، احتسب حكم المباراة "محمود البنا" ركلة الجزاء الرابعة في المباراة لصالح الزمالك، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، انبرى لها "زيزو" بنجاح وخطف الزمالك نقاط المباراة كاملة.


يذكر أن المباراة عرفت حالتي طرد بالبطاقة الحمراء المباشرة لصالح كل فريق، الأولى كانت من نصيب "أحمد رفعت" في الشوط الأول، والثاني تم إشهارها في وجه لاعب وسط الزمالك "طارق حامد" قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.


بهذا الانتصار عزز الزمالك صدارته، ورفع رصيده إلى 54 نقطة، ولكنه يمتلك خمسة مباريات أكثر من منافسه النادي الأهلي، الذي يتواجد في الوصافة برصيد 41 نقطة.

عرض المحتوى حسب: