كرونو

من مباراة الوداد الرياضي ومولودية الجزائر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
من مباراة الوداد الرياضي ومولودية الجزائر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

رسميا/ الـ"كاف" يوقف لاعبيْ مولودية الجزائر عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام بعد "اعتدائهما" على حكم المباراة ضد الوداد

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مجموعة من القرارت الانضباطية مساء يومه الأربعاء، في حق بعض المسؤولين واللاعبين، كان أبرزها إيقاف لاعب الترجي الرياضي التونسي، طه ياسين الخنيسي لمدة عام، بعد "خرقه قواعد المنشطات".

وفيما يلي قرارات الـ"كاف":


* إيقاف مسؤول ولاعبين في نادي جاراف للاعتداء على حكام المباراة:

أوقفت لجنة CAF للانضباط مسؤول فريق ASC جاراف، "يوسو ديال" لمدة عامين من جميع أنشطة كرة القدم، وأوقفت اثنين من اللاعبين لست مباريات بعد حادثة وقعت في داكار، حيث تعرض حكام المباراة للاعتداء في مباراة ربع نهائي بين ASC جاراف السنغالي والقطن الكاميروني يوم 23 مايو 2021. وتوقيع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي على نادي ASC جاراف لسلوك العدواني وغير اللائق من قبل المسؤولين واللاعبين.


بعد صافرة النهاية، اندفع مسؤولو الفريق بقيادة "ديال" وبعض اللاعبين، بما في ذلك "ألبرت دييني" و"مامادو سيلا"، نحو حكام المباراة واعتدوا عليهم جسديًا ولفظيًا في الملعب. أصيب الحكم بجروح خطيرة في الرأس.


* إيقاف لاعبين من مولودية الجزائر لمدة عام للاعتداء على الحكم:

عوقب لاعبان من نادي بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة، خلال مباراة في بين المولودية والوداد الرياضي المغربي، برسم إياب ربع النهائي.


بعد صافرة النهاية، قام لاعبا مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوتاجة بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه. أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف. يتم إيقاف اللاعبين من المشاركة في جميع المسابقات التي ينظمها CAF، بما في ذلك مسابقات الأندية وكذلك تلك الخاصة بالمنتخبات الوطنية.


فرض غرامة قدرها 25000 دولار (خمسة وعشرون ألف دولار أمريكي) على نادي مولودية الجزائر بسبب السلوك غير اللائق والمؤسف ضد حكم المباراة المعنية.


تسدد الغرامة بالدولار خلال ستين (60) يوماً من تاريخ الإخطار بهذا القرار.


عرض المحتوى حسب: