كرونو

"ستيفن زهانغ" رئيس نادي إنترناسيونالي والمدرب أنطونيو كونتي
"ستيفن زهانغ" رئيس نادي إنترناسيونالي والمدرب أنطونيو كونتي

رئيس الإنتر "زهانغ" يوضح كل شيء: "التخلِّي عن كونتي جاء بسبب اختلاف وجهات النظر.. عليَّ أن أفكر في أن يبقى النادي متماسكا"

خرج "ستيفن زهانغ"، رئيس نادي ، لكشف التفاصيل والأسباب خلف رحيل المدرب ، مشيرا إلى أن "اختلاف وجهات النظر"، دفع المسؤولين للاتفاق مع المدرب على تركه يرحل، رغم قيادته الـ"نيراتزوري" للتتويج بلقب للمرة الأولى بعد انتظار دام 10 مواسم.


وأجرى "زهانغ"، مقابلة مع صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت"، تحدث فيها عن الأسباب وراء انتهاء رحلة كونتي مع الفريق، الذي دربه في موسمين: "منذ اللحظة الأولى التي تولينا فيها قيادة الإنتر، كنا نعتقد أن كونتي سيكون هو أفضل مدرب لمشروعنا، وقبل سنتين استطعنا أن نتعاقد معه. ما زلت مقتنعًا بأن كونتي هو مدرب 'فائز'، وهذا هو السبب في أننا استثمرنا الكثير فيه وفي الفريق على مدار العامين الماضيين".

وبشأن رحيله "المفاجئ"، قال رجل الأعمال الصيني: "قادتنا وجهات نظرنا المختلفة إلى هذا الانفصال. ما لم يكن أساسيا بالنسبة له كان كذلك بالنسبة للنادي. والعكس صحيح. كونتي مدرب كبير، لكن كرئيس يجب أن أفكر في أن يبقى النادي متماسكا. الوباء (كورونا) أثر بشكل كبير على أرباحنا الصيف الماضي، لكننا قررنا أن يبقى معنا (كونتي)، وحافظنا على تركيزنا في موسم كنا واثقين من قدرتنا على الفوز بشيء معين. وكان هذا هو القرار الصحيح. لكن تكلفة الوباء الآن مرتفعة للغاية، بحيث لا يسعنا إلا إعادة النظر في الموقف ومحاولة خفض التكاليف. من الواضح أن هذا يؤثر أيضًا على استراتيجية الميركاتو لدينا".

ونفى أن يكون "زهانغ"، قد قرر وضع النادي للبيع: "هذه مجرد شائعات. لم تكن هناك عروض لبيع النادي. نحن نبحث عن حلول أخرى. خلال هذه الفترة وبسبب أزمة كورونا، من الصعب إيجاد أشخاص يريدون الاستثمار في كرة القدم. هدفنا هو إيجاد توازن اقتصادي وتخفيض نفقاتنا، وإلا فلن ننجح أبدا في إيجاد مستثمرين جدد".


وعن إمكانية جعل نجم الفريق خلال الموسم القادم، رد الرئيس قائلا: "ليس من العدل ولا من الجيد اختيار لاعب واحد ليكون هو صورة النادي. كرة القدم هي رياضة يتم فيها اختيار 11 لاعباً من قائمة أكبر بكثير. جميعهم يتعاونون ويقاتلون وهم مهمون لتحقيق الأهداف المسطرة من طرف النادي. الألقاب تم الفوز بها معًا وليس بفضل لاعب معين. يمكنني بالتأكيد أن أقول إن روميلو يتمتع بشخصية قوية، إنه لاعب يحترمه الآخرون. إنه ليس لاعب كرة قدم رائع فحسب، بل رجل ذو قلب كبير".

تجدر الإشارة، إلى أن الإنتر يبحث عن استثمار يغني خزينته بـ 100 مليون يورو هذا الصيف، لذلك قرر التخلي عن بعض نجومه، في مقدمتهم المغربي أشرف حكيمي، الذي بات "أقرب" عنصر قد يرحل عن الفريق، علما أن سعره قد يبلغ 80 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: