كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

فانسون أبوباكار وجون كلود بيلونغ
فانسون أبوباكار وجون كلود بيلونغ

"فضيحة" في الدوري التركي.. لاعب كاميروني متهم بـ"تسهيل" تتويج بشكتاش وبعض الجماهير تهدده بالقتل!

عرفت تركيا في الأيام القليلة الماضية، "فضيحة" من العيار الثقيل في ، بعد اتهام لاعبين كاميرونيين بالاتفاق فيما بينهما، لتسهيل مهمة نادي في التتويج باللقب.


وأحرز بشكتاش لقب الدوري التركي المتتاز (2020-2021)، وكان الفوز على نادي "هاتاي سبور" بسباعية نظيفة (7-0)، هو من منح اللقب للفريق، بفارق الأهداف عن مطارده وغريمه التقليدي غلطة سراي.


وحسب تقارير تركية، فإن لاعب بشكتاش، الكاميروني "فانسون أبو بكر"، طلب من مواطنه في نادي ""، المدافع "جون كلود بيلونغ"، تسهيل المهمة والتهاون في مركزه، قصد السماح للفريق الخصم بتسجيل أكبر عدد من الأهداف، خلال المباراة التي جرت يوم 1 ماي الماضي.


وأنهى بشكتاش الشوط الأول متقدما بخماسية نظيفة، قبل أن يقرر مدرب "هاتاي سبور" استبدال "بيلونغ" بين شوطي اللقاء، وأضافت التقارير أن "أبو بكر" (الذي غاب عن اللقاء) طلب من "بيلونغ" التهاون وجعل مهاجمي بطل تركيا يصلون بسهولة إلى المرمى، مقابل ذلك سيتدخل ليضمن له مكانا في منتخب الكاميرون.


وبعد هذه "الفضيحة"، فإن المدافع "بيلونغ"، الذي ينتهي عقده مع "هاتاي سبور" في 30 يونيو 2022، لن يعود إلى تركيا، بعد أن تلقى تهديدات بالقتل بمجرد دخوله البلاد، وفق ما أكده مصدر مقرب من اللاعب لموقع "فوتبول365".


من جانب آخر، فإن "نيهات تازيرسلان" رئيس النادي التركي كان صارما، وقال: "لا أريد لاعبا مثل هذا أن يبقى في فريقي. لقد سبق وقلت للمدرب والمدير الرياضي بضرورة التخلي عنه".

عرض المحتوى حسب: