كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا
أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا

شيفتشنكو: "حققنا الأهم بالفوز على مقدونيا الشمالية بعد معاناتنا من التوتر والقلق"

أقر أندريه شيفتشنكو مدرب ، بأن فريقه عانى للتحكم في أعصابه أمام ، خلال فوز صعب (2-1) في بوخارست اليوم الخميس.

وهيمن فريق شيفتشنكو خلال الشوط الأول أمام الفريق الأقل تصنيفا في النهائيات، وتقدم بهدفين قبل الاستراحة، لكنه تراجع في الشوط الثاني وكان من الممكن أن يستقبل هدفا من أول هجمة لمقدونيا الشمالية.

وأبلغ شيفتشنكو الصحفيين: "الأجواء في هذا الجزء من بطولة أوروبا مختلفة تماما وعاطفية جدا، وفي أي ثانية من الممكن أن يتغير توازن الفريق".

وأضاف مدرب أوكرانيا: "لعبنا بشكل جيد جدا في الشوط الأول لكنهم استهلوا الشوط الثاني بشكل جيد، وبسبب خطأ منا حصلوا على ركلة جزاء وسجلوا منها".


وتابع أندريه شيفتشنكو: "ظهر نوع من التوتر والقلق. صنعنا فرصا أكثر وكان يجب أن نسجل هدفا ثالثا، لكن يجب أن نشيد بشخصية مقدونيا الشمالية".

وأهدر روسلان مالينوفسكي ركلة جزاء متأخرة لأوكرانيا كان من الممكن أن توسع الفارق، لكن شيفتشنكو دافع عن قراره باستبدال صاحبي الهدفين أندريه يارمولنكو ورومان يارمتشوك في الدقيقة 70.

وواصل: "غيرنا الأسلوب تماما لأنه كان يجب أن نحمي مرمانا مع الضغط قليلا في الأمام لتجنب التمريرات الطويلة، ودفعنا بلاعبين نشيطين وضغطنا كثيرا، وأعتقد أننا صنعنا فرصا كافية لتسجيل المزيد من الأهداف والأهم أننا حققنا الانتصار".

وتملك أوكرانيا 3 نقاط من مباراتين وستواجه يوم الاثنين، وتلعب ضد النمسا في وقت لاحق اليوم ويملك كل منهما 3 نقاط بعد الفوز في أول جولة.

وقال يارمولنكو الذي سجل هدفا وصنع آخر إن الجهاز الفني حذر بين الشوطين من قتال مقدونيا الشمالية، مضيفا: "حذرنا المدربون من أن مقدونيا الشمالية ستبدأ بالهجوم لأنها لن تخسر شيئا، وتوترنا بعد أن أصبحت النتيجة 2-1، لكننا لم نرغب في الخسارة، وكان من الجيد أن نصمد لتحقيق الفوز".

عرض المحتوى حسب: