كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

من فرحة منتخب الدنمارك بوصولهم لثمن نهائي "يورو 2020"
من فرحة منتخب الدنمارك بوصولهم لثمن نهائي "يورو 2020"

الدنمارك تصبح أول منتخب أوروبي يبلغ أدوار "خروج المغلوب" في تاريخ "اليورو" بعد الهزيمة في أول مبارتين

كتبت بتأهلها يوم أمس لثمن نهائي "" العديد من الأرقام القياسية، حين دكت شباك نظيرها بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي دارت أطوارها على البساط الأخضر لملعب "باركن ستاديون" بكوبنهاجن، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.


وأضحت الدنمارك أول منتخب أوروبي يصل لأدوار "خروج المغلوب" بعد هزيمته في الجولتين الأولتين من المسابقة، حيث خسر أمام فنلندا بهدف نظيف، وبلجيكا بهدفين مقابل واحد.


بالإضافة لذلك، تمكن زملاء كريستيان إريكسن من تدوين أربعة أهداف في مباراة الأمس، وهي المرة الأولى التي ينجحون فيها بـ"هز الشباك" في أكثر من أربعة مناسبات في إحدى لقاءات المسابقات الدولية الكبرى منذ الانتصار على نيجيريا (4-1)، في كأس العالم 1998.


وقلبت الدنمارك يوم أمس طاولة الحسابات في المجموعة الثانية، حيث كانت تحتاج في الجولة الأخيرة لانتصار "حتمي" على روسيا، وانتظار "هدية" من بلجيكا، وهو الأمر الذي حققه رفاق روميلو لوكاكو بتجاوزهم فنلندا بهدفين نظيفين.


يذكر أن نتائج مباريات الأمس منحت بطاقة التأهل لـ"سويسرا" كأحسن ثالث، والتشيك، فرنسا، السويد وإنجلترا بعض النظر عن نتائجهم في الجولة الأخيرة، حيث أن أسوأ "السيناريوهات" ستمنحهم "بطاقة العبور" كـ"أفضل مركز ثالث".

عرض المحتوى حسب: