كرونو

حارس مرمى منتخب كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش
حارس مرمى منتخب كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش

ليفاكوفيتش (حارس مرمى كرواتيا): "إسبانيا ستشعر بالقلق من مواجهتنا في ثمن نهائي اليورو"

قال ، حارس ، إن منتخب بلاده يحتاج إلى الاستحواذ على الكرة لأكبر فترة ممكنة، لإزعاج ، خلال مواجهة ثمن نهائي "" في كوبنهاجن، الإثنين المقبل، من أجل امتلاك فرصة في التأهل إلى دور الثمانية.

وبلغت كرواتيا الأدوار الإقصائية بالفوز 3-1 على أسكتلندا يوم الثلاثاء ضمن المجموعة الرابعة، لتصبح على موعد مع إسبانيا التي تأهلت من المجموعة الخامسة بعد الفوز الساحق 5-0 على سلوفاكيا.

وجاء الفوز على أسكتلندا ليمنح كرواتيا دفعة، بعد الظهور بشكل متواضع خلال الخسارة 1-0 أمام إنجلترا والتعادل 1-1 مع جمهورية التشيك، لكن ليفاكوفيتش قال إنه "يجب الآن نسيان مراحل الصعود والهبوط خلال دور المجموعات".

وقال ليفاكوفيتش في مؤتمر صحفي من مقر معسكر كرواتيا في روفيني اليوم الخميس: "مرحلة الأدوار الإقصائية تشبه بطولة جديدة تماما، ورغم أن إسبانيا تملك تشكيلة مليئة باللاعبين البارزين، أنا متأكد أنهم سيشعرون بالقلق من مواجهتنا".

وأضاف: "نحتاج إلى الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، ونجعل المنافس يشعر بالقلق لأنه لا يحب اللعب أمام فرق تلعب بهذا الأسلوب. ستكون الأمور صعبة لكن في هذه المرحلة من البطولة يتبقى فقط أفضل الفرق".


وتابع ليفاكوفيتش: "بداية من الآن يجب الفوز بكل مباراة حتى تصبح بطل أوروبا".

وفازت كرواتيا 3-2 على أرضها أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية موسم 2018-2019 بعد الخسارة 6-0 خارج أرضها، كما انتصرت كرواتيا 2-1 على المنتخب الإسباني في بطولة أوروبا 2016.

وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة للعب ضد فرنسا بطلة العالم أو سويسرا في دور الثمانية.

عرض المحتوى حسب: