كرونو

أوسكار تاباريز
أوسكار تاباريز

مدرب الأوروغواي: "نأسف لمغادرتنا 'كوبا أمريكا'.. افتقدنا النجاعة الهجومية وسنركز على تصفيات مونديال قطر"

أبدى مدرب منتخب، ، أسفه لخروج فريقه من بطولة من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام بركلات الترجيح (4-2) فجر الأحد، ولكنه اعتبر أنه لا يوجد ما يلوم لاعبيه عليه.

وصرح المدرب عقب اللقاء الذي أقيم على ملعب (ماني جارينشا الوطني) في برازيليا، بأن لاعبيه "تأثروا للغاية" بالهزيمة، لأنهم كانوا يتطلعون لمواصلة المنافسة في كوبا أمريكا، ولكنه شدد على أن تركيزهم الآن سينصب على التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأشار تاباريز إلى أن منتخب أوروجواي كان مسيطرا على مجريات اللعب في بداية الشوطين، ولكن مع مرور الوقت تغير الوضع، في مباراة اتسمت بالتكافؤ، وانتهى وقتها الأصلي دون أهداف، ولكن حارس كولومبيا دافيد أوسبينا تألق في التصدي لتسديدتين لـ(السيليستي) وقاد (لوس كافيتيروس) لنصف نهائي كوبا أمريكا.


كما أبدى المدرب أسفه لأن فريقه افتقر للحسم على المستوى التهديفي، الأمر الذي قال إنه ينبغي العمل عليه لتحسينه، مضيفا أن "المشكلة بارزة وأمامنا فرصة لحلها في المباريات المقبلة بالتصفيات" المؤهلة لمونديال قطر.

وتذكر تاباريز خروج فريقه بشكل مماثل من النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، في مباراة في البرازيل أيضا، وانتهت بفوز بيرو بركلات الترجيح.

وأضاف: "لا يوجد ما نلوم عليه (الفريق)، ببساطة نأسف لعدم القدرة على مواصلة المنافسة في كوبا أمريكا، ولكن لا أعتقد أنه افتقر لأشياء مقارنة بأوقات سابقة، بل أعتقد أن الفريق تحسن".

عرض المحتوى حسب: