كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1983-05-06
مكان الإزدياد البرازيل
البلد البرازيل
الطول 172 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
داني ألفيس
داني ألفيس

داني ألفيس: "أشعر بأن نصفي برازيلي ونصفي الآخر إسباني"

اعترف البرازيلي ، بعد تأهل الأولمبي إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بأنه "سيكون من الجيد" مواجهة في المباراة النهائية، واصفًا نفسه بأن نصفه برازيلي ونصفه الآخر إسباني بسبب ماضيه الذي عاشه في إسبانيا.


وقال ألفيس (38 عاما) في تصريحات أدلى بها بعد انتصار منتخب البرازيل الأولمبي على بنتيجة 3-1: "أنت تعلم بالفعل نقطة ضعفي تجاه إسبانيا، وبهذا أجيبك على سؤالك، سيكون من الجيد مواجهة إسبانيا في النهائي نظرًا للماضي الذي عشته هناك ولأن نصفي برازيلي ونصفي الآخر إسباني".

وعن تحضيره للمشاركة في الألعاب الأوليمبية وهو في الثامنة والثلاثين من عمره تابع: "أشعر بتحقيق حلم، كل رياضي يقدم أداءً كبيرًا يريد القدوم إلى هنا، والمشاركة في بطولة مشوقة كهذه، حيث يلتقي الأفضل في جميع الرياضات. أن أكون هنا وأمثل بلدي وشعبي وكرة القدم فهذا شرف كبير بالنسبة لي، سنحاول الدفاع بشرف عن ذهبية ريو 2016".

وأضاف ألفيس: "عازفو الروك القدامى لا يموتون أبدًا، سيكونون هناك دومًا للقتال، في نهاية الأمر أنا أتنفس وأحيا كرة القدم، لقد أعطتني كل شيء في الحياة. يتمثل احترامي لهذه المهنة في بذل قصارى جهدي في الملعب، كل ما أعرفه وما تعلمته سأستغله لصالح فريقي ولكرة القدم، إنها مهنة جميلة للغاية يجب احترامها".

وفي الختام أعرب عن أسفه لابتعاده عن الأجواء الأولمبية فقال: "إنه لأمر مؤسف أننا غير مجتمعين في القرية الأولمبية، لكن لديّ أصدقاء من رياضات أخرى من شتى أنحاء العالم، وأريد توجيه التحية لهم وإلى أصدقائي من البرازيل؛ فقد توج أحدهم بميدالية ركوب الأمواج، وهو بمثابة شقيقي لي، من المؤسف ألا أكون هناك، كنت أود التواجد هناك لإلقاء التحية عليهم جميعًا لأنهم يحظون باحترامي".

عرض المحتوى حسب: