كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

المغربي عمر الهيلالي
المغربي عمر الهيلالي

صحيفة "آس" تتحسَّر لعدم توفر المغربي عمر الهيلالي على الجنسية الإسبانية وتصفه بـ"مستقبل الجهة اليمنى"

يبدو أن إسبانيا، تسعى لـ"خطف" المغربي عمر الهلالي، الذي يلعب مع الفئات الصغرى لنادي الصاعد حديثا "الليغا"، ويعتبر من بين المواهب الصاعدة.


ويشغل الهلالي مركز "ظهير أيمن"، ويعتبر لاعبا شابا، حيث يبلغ من العمر 17 سنة فقط، ويتميز ببنية جسمانية قوية، حيث يبلغ طوله 1.83 متر، ويجيد الثنائيات الهوائية بفضل قوته الجسدية، حسب ما أكدته الصحف الإسبانية.

وفي تقرير أنجزته صحيفة "آس" عن اللاعب المغربي، "تحسرت" عن كونه من أصول مغربية، وتم تسجيله بعد ولادته في القنصلية المغربية بإسبانيا، ولحد الآن لا يملك الجنسية الإسبانية، ما يعني أنه غير مؤهل لحمل قميص "لا روخا"، مضيفة أن النادي بدأ الإجراءات القانونية الخاصة بالوثائق لمنحه جنسية البلد الأوروبي.


وكتب الصحيفة في تقريرها: "والديه عندما وُلد عمر ارتكبا خطأً بريئًا. قاموا بتسجيله في القنصلية المغربية ليحصل على جنسية بلدهم، لذلك فهو ليس إسبانيًا في الوقت الحالي".

وكان عمر يستعد للتدرب مع إسبانيول "ب"، إلا أن مدرب الفريق الأول "فيسينتي مورينو"، قرر تصعيده للكبار، حيث خاض مرحلة التحضير للموسم الجديد، وكان من بين اللاعبين الذين نجحوا في الاختبارات البدنية من بين اللاعبين الصغار، كما أنه لقي عبارات الإشادة من طرف الطاقم التقني للفريق، بحكم تميزه بالسرعة والقوة.


وأضافت "آس"، أن عمر الهلالي سيكون لاعب المستقبل في الجهة اليمنى.

وسبق للهلالي، أن مثل المنتخب المغربي "تحت 20 سنة"، وشارك معه في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، كما كان قد نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، عبر فيها عن اعتزازه بحمل قميص "الأسود": "فخور بتمثيل بلدي مرة أخرى في بطولة مهمة ككأس أمم أفريقيا".


عرض المحتوى حسب: