كرونو

من المباراة النهائية بين الرجاء الرياضي والاتحاد السعودي
من المباراة النهائية بين الرجاء الرياضي والاتحاد السعودي

بعد غيابها عن "المشهد الختامي" طيلة 17 سنة.. الرجاء الرياضي رابع فريق يتوج باللقب العربي عبر "ركلات الحظ"

أضحى ، يوم أمس السبت، رابع فريق يتوج باللقب العربي عن طريق "ركلات الحظ"، بعد تفوقه في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال على (4-3)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (4-4).


وطيلة النسخ الـ29 التي أقيمت لحدود اللحظة، تمكن كل من الاتفاق والهلال السعوديين، الصفاقسي التونسي ثم الرجاء الرياضي من التربع على "العرش العربي" انطلاقا من تفوقهم في النهائي بضربات الترجيح.


هذا وكان الاتفاق أول من توج باللقب بعد احتكامه لضربات الجزاء الترجيحية عقب تفوقه على الأفريقي التونسي في نسخة 1988، ليحقق بعدها الهلال السعودي الكأس على حساب اتحاد جدة سنة 1994، قبل أن يننجح الصفاقسي التونسي في التتويج بنسخة 2004 بعد تخطي عقبة الإسماعيلي المصري.


وأنهى "النسور" قطيعة التتويج باللقب العربي عبر الاحتكام لركلات الحظ، والتي غابت طيلة الـ17 سنة الماضية، حين تفوق يوم أمس على "النمور"، في ضربات ترجيحية تألق خلالها الزنيتي بتصديه لكرة فهد المولد، وأتم فيها العرجون المهمة بوضعه لـ"كرة التتويج" في مرمى الحارس غروهي.


وتمكن "النسور" في المقابل من إضافة الكأس العربية الثانية لخزائنهم، علما أنهم توجوا قبل أقل من شهرين بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بتغلبهم في النهائي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد.

عرض المحتوى حسب: