كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

صامويل أجايي مدرب نيجريا لكرة الطائرة سيدات واللاعبات البرازيليات الأربع
صامويل أجايي مدرب نيجريا لكرة الطائرة سيدات واللاعبات البرازيليات الأربع

"فضيحة جديدة في القارة السمراء".. رواندا تمتنع عن استكمال تنظيم كأس أفريقيا للكرة الطائرة سيدات بعد إقصائها بسبب إشراك 4 لاعبات برازيليات ومصير البطولة في "حكم المجهول"

يعيش كأس أفريقيا لكرة الطائرة للسيدات المنظم بكيغالي الرواندية، مستقبلا مجهولا، بعد توقف المسابقة بشكل مفاجئ منذ يويمن، علما أن الدورة لم تكمل بعد مباريات دور المجموعات.


وانطلقت أولى فصول القصة حين تقدم مدرب المنتخب النيجيري لكرة الطائرة، صامويل أجايي، باعتراض بخصوص إشراك خصمه الرواندي منظم الدورة لأربع لاعبات من أصل برازيلي، الشيء الذي دفع الاتحاد الأفريقي وبعده الاتحاد الدولي لاستبعاد رواندا من المسابقة.


وكأثر للقرار، وحسب ما أوردته وسائل الإعلام النيجيرية، وموقع "أفريكا يونايتد"، فإن أجايي تلقى تهديدات بالتصفية الجسدية من أشخاص مجهولين وضعت حياته على المحك، الشيء الذي دفع الحكومة النيجيرية للاتصال بسفارتها بكيغالي من أجل التدخل بشكل عاجل.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر إعلامية بوروندية أن رواندا استبعدت من المسابقة عقب إشراك لاعبات برازيليات كن حاضرات قبل شهرين فقط من انطلاق الدورة في البلد، علما أن تغيير الجنسية الرياضية يتطلب مكوث المعني بالأمر لثلاث سنوات على الأقل في الدولة.

وأمام تعنت الاتحاد الرواندي الذي يطالب بإعادته للمسابقة، ورفضه استكمال تنظيم الدورة، يبقى مصير كأس أفريقيا لكرة الطائرة للسيدات في حكم المجهول، وسط سكوت مطبق للاتحاد الأفريقي الذي لم يعلق لحدود اللحظة على الموضوع.

يذكر أن الأسبوع الجاري عرف تتويج المنتخب التونسي (رجال) باللقب القاري رقم 11 في تاريخه، بعد تفوقه في نهائي كأس أفريقيا لكرة الطائرة على الكاميرون، فيما آلت المرتبة الثالثة لمصر، واحتل المنتخب المغربي الرتبة الرابعة.

عرض المحتوى حسب: