كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

المنتخب المغربي للفوتسال
المنتخب المغربي للفوتسال

بعد تأهلهم مسبقا لدور الـ16.. "أسود القاعة" يواجهون البرتغال "بطل أوروبا" في "مونديال الفوتسال" وعينهم على صدارة المجموعة الثالثة

يواجه المنتخب لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الأحد، نظيره، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس العالم لكرة الصالات المقامة على الأراضي الليتوانية.


وضمن المنتخبان سابقا تأهلهما للدور الموالي، حيث بلغ "برازيل أوروبا" المرحلة الموالية بتحقيقه للنقاط الست في أول جولتين بانتصاره على تايلاند ثم جزر سليمان، فيما حجز "أسود القاعة" مقعدهم في دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه ببلوغ عداده للنقطة الرابعة ما يجعله متموقعا على الأقل بين أفضل أربع منتخبات تحتل الرتبة الثالثة من أصل ست مجموعات.


وولو أن المهمة ستكون "صعبة" أمام "بطل أوروبا"، تأمل كتيبة المدرب الوطني هشام الدكيك، في الانتصار على البرتغال والبصم على بداية "مثالية" في دور المجموعات، ما يضمن لها صدارة المجموعة وتجنب ملاقاة متزعمي باقي المجموعات.


وفي تعليقه على المواجهة، قال هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي في تصريحات إعلامية: "مواجهة البرتغال كغيرها من المباريات، أضحى حتميا علينا الضغط عليهم، فخصمنا القادم لا يملك ما يخسره بعد ضمانه الصدارة، ونتمنى تحقيق نتيجة إيجابية أمامهم".


وفي المقابل، يرى منتخب البرتغال للفوتسال، جورجي براز، أن المغرب سيكون مفاجأة المونديال، مضيفا: "ندرك جيدًا ما يتعيّن علينا فعله. لا نريد ترك أي شيء للصدفة، سنلعب أمام فريق قادر بوضوح على صنع المفاجأة بسبب جودة لاعبيه والطموح الذي يتملّكهم، بالإضافة إلى أن كثيرًا منهم اعتادوا على اللعب في بطولات تنافسية بأوروبا".


ومن جهة أخرى، أكد المهدي الامراني، طبيب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أن الكتيبة الوطنية ستكون منقوصة من خدمات سعد كنية للإصابة، في وقت إشار فيه إلى أن مشاركة أشرف سعود في المواجهة تبقى ممكنة.


وأضحت الكتيبة المغربية ممثلة وحيدة للعرب في "مونديال الصالات"، عقب مغادرة المنتخب المصري للمسابقة، إثر احتلاله للمرتبة الأخيرة في مجموعته بثلاث نقاط من انتصار وهزيمتين.


ويلتقي المنتخب المغربي بنظيره البرتغالي، اليوم الأحد (16:00 غرينتش+1)، لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في "مونديال الفوتسال"، في حين سيواجه منتخب تايلاند نظيره جزر سليمان (عن نفس المجموعة) في ذات التوقيت.

عرض المحتوى حسب: