كرونو

إسبانيا تفوز على إيطاليا وتبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية
إسبانيا تفوز على إيطاليا وتبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية

إسبانيا "تثأر" من إيطاليا في "سان سيرو" وتعبر لنهائي "دوري الأمم الأوروبية"

حقق مساء اليوم الأربعاء، فوزا على نظيره ، وأسقطه بثنائية ، في المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو، وذلك برسم نصف نهائي .

ونجح منتخب "لا روخا"، في إيقاف "سلسلة اللاهزيمة" للـ"أتزوري"، بعد أن بقي رفاق القائد ، بدون خسارة في 37 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي "توقف" الليلة.


وفاجأ المدرب الجميع، بعد أن وضع ثقته في الشاب غافي، لاعب ، وأشركه أساسيا، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ ، بـ 17 سنة و62 يوما.

وبدأ الإسبان المباراة بشكل جيد، وكانوا هم المسيطرين على أغلب الدقائق، لينجح في الدقيقة 17' من هز شباك الحارس ، بعد "أسيست" من .

وبعثر الهدف أوراق "الطليان"، وكاد الظهير الأيسر أن يضيف الثاني، بعد تسديدة قوية فشل في التصدي لها بالطريقة الصحيحة، لترتطم الكرة بالعارضة، ثم أبعد الخطورة.


وأُتيحت لإيطاليا فرصة التعديل في الدقيقة 35'، إلا أن غاب عنه التركيز، حيث وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس ، لكن لاعب سدد كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأمام ضغط منتخب المدرب ، زاد من متاعب فريقه، إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 42'، ليطرد من الملعب، ويترك زملاءه بـ 10 لاعبين.


وأحسن "الماتادور" استغلال النقص العددي لإيطاليا، حيث من بناء هجومي رائع، مرر كرة من الجهة اليسرى، وجدت رأسية المتألق ، الذي ارتقى ووضع الكرة في الشباك، محرزا ثاني أهداف المباراة في الدقيقة 45+2'، لينتهي الشوط الأول بتقدم لإسبانيا.

وفي الجولة الثانية، بقيت مسيطرة على الكرة، بينما كانت تحاول منع تلقي شباكها لهدف ثالث، خاصة في ظل النقص العديدي لأبطال أوروبا.


وأتيحت لرفاق فرصة "قتل المباراة" وإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 78'، بعد أن كان أمام شباك ، إلا أن تسديدته لم تكن مركزة، ونجح حارس في التصدي لها.


و"عادت الحياة" للمواجهة في الدقيقة 83'، بعد هجمة مضادة لـ، قادها نجم ، الذي مرر الكرة لزميله ، الأخر تمكن من تسجيل الهدف وتقليص الفارق (1-2).

وبينما حاول "الأتزوري" تعديل الكفة، أحكم قضبته على المباراة، واستحوذ على الكرة، مانعا الفريق الخصم من القيام بأي تهديد، لتبقى النتيجة على حالها فيما تبقى من دقائق، قبل أن يعلن الحكم صافرة النهاية، معلنا فوز منتخب "لا روخا"، وثأره من هزيمته أمام في نصف نهائي .

وستلاقي في مباراة النهائي، التي سيحتضنها ملعب "سان سيرو" يوم الأحد القادم (19:45 غرينيتش+1)، أمام الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع بين و غدا الخميس (19:45 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: