كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد None
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1998-12-06
مكان الإزدياد None
البلد كوستاريكا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 0 كيلو
الموقع Midfielder
الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي
الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي

لويس سواريز قبل لقاء الأرجنتين والأوروغواي: "من الرائع مواجهة ميسي ولا توجد صداقات داخل الملعب"

أقر هداف منتخب ، ، بالقوة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب والحالة الرائعة التي يمر بها المنافس، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن .


وقال سواريز، مهاجم : "الأرجنتين تتمتع بقوة كبيرة خاصة على أرضها، كما أنها تعيش أفضل أوقاتها بعدما توجت بكوبا أمريكا، ولم تهزم منذ فترة".

وتابع: "ستكون مباراة معقدة بالوضع في الحسبان صعوبة اللعب كزائر، لكننا سنخوض المباراة بنفس الرغبة والروح. علينا أن نكون أقوياء".

وأبدى سواريز، أسفه لغياب الثلاثي رودريجو بيتانكور؛ بسبب الإيقاف، وجيورجيان دي أراسكايتا، وخوسيه ماريا خيمينيز للإصابة، مشيرا إلى أنهم "لاعبون مهمون" في منتخب أوروغواي، لكنه أكد أن البدائل جاهزة.

وأكد سواريز، 34 عامًا، أن اللعب ضد منتخبات بحجم الأرجنتين والبرازيل "دائمًا ما يكون من الرائع مواجهة لاعبين مثل ليونيل ميسي، أو نيمار" لكنه أكد أنه "لا توجد صداقات داخل الملعب".

وعن وجود اسمه ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، قال سواريز "على كل الأوروغويانيين أن يشعروا بالفخر" لمواصلة تألقه في كرة القدم في مثل عمره.

وقال: "بالنسبة لي وعلى المستوى الشخصي فهذا يمثل فخر لي، لكني لن أتوقف عن مواصلة العمل، وسأظل أؤمن بإمكانية مواصلة الكفاح لكي أظل دوما في القمة. أتلتيكو يمنحني امكانية الاستمرار في قمة كرة القدم العالمية".

وتحتل الأوروغواي بعد تعادلها السلبي في الجولة الماضية أمام كولومبيا المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 16 نقطة، وهو آخر المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال، وهو نفس رصيد الإكوادور صاحبة المركز الثالث لكنها تتفوق بفارق الأهداف.

وتتصدر البرازيل الجدول برصيد 27 نقطة جمعتها من 9 انتصارات متتالية، تليها الأرجنتين بـ19 نقطة.

عرض المحتوى حسب: