كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

باتريس إيفرا يعلن تعرضه لاعتداء جنسي في طفولته
باتريس إيفرا يعلن تعرضه لاعتداء جنسي في طفولته

إيفرا "يكسِّر حاجز الصمت" ويعترف بتعرضه لـ"اعتداء جنسي" في طفولته!

خرج النجم الفرنسي السابق، باتريس إيفرا، بـ"اعتراف خطير"، وأكد أنه تعرض لاعتداء جنسي، عندما كان طفلا يبلغ من العمر 13 عاما.


وقرر لاعب السابق، "كسر حاجز الصمت"، واعترف في "سيرته الذاتية" (I love this game) التي سترى النور يوم 28 أكتوبر الحالي، بأنه تعرض من طرف مسؤول في المدرسة التي كان يدرس بها، لاعتداء جنسي.

وقال إيفرا، في 'السيرة الذاتية' التي تنشر صحيفة 'تايمز' مقتطفات منها: "كان يظن بأنني نائم، فمرر يده تحت فراشي وحاول لمسي. كنت أعرف أن ما يفعله شيء سيء، لذلك حاولت دفعه وضربه. كنت قويا لكنني كنت خائفا. دامت معركتي معه لـ 10 أو 15 دقيقة. لم يكن يمزح. حاول بأي طريقة خلع سروالي".


وحاول مدافع السابق، من خلال هذا الاعتراف، دفع الأطفال للتحدث في حال تعرضوا لموقف مشابه، مؤكدا أنه لم يخبر والدته إلى قبل أسبوعين، أي بعد بلوغه الـ40 من عمره.

وقال: "من الواضح أنها (والدته) كانت محطمة. كان من الصعب عليها تقبل الأمر... لقد فهمت أن هناك شيء ليس على ما يرام، عندما أخبرتها أنني لم أعد أرغب في النوم عند المدير. لكنني انتظرت حتى بلغت الأربعين من عمري لأتحدث معها حول هذا الموضوع. كانت بمثابة صدمة لها وشعرت بالكثير من الغضب. طلبت مني عدم وضع ذلك في كتابي، لأنه أمر خاص. لكن عندما أخبرتها أنني لن أفعل ذلك لنفسي، ولكن من أجل الأطفال الآخرين، تفهمت الأمر".


وأضاف في رسالته للأطفال: "أريد أن يتحلى الأطفال بالشجاعة (للتحدث علنًا) وألا يشعروا بأنهم مذنبين، لأنني شعرت دائمًا بأنني مذنب. لا أخشى أن أقول إن عدم الحديث عن ذلك جعلني أشعر وكأنني جبان لعدة سنوات... كان التعايش مع الأمر أحد أكبر الأشياء التي ندمت عليها، لأنه كان بإمكاني مساعدة الكثير من الناس... بالنسبة لوالدي، كان البكاء علامة ضعف، لكنها ليست كذلك... أفضِّل أن أكون مصدر إلهام ومثال على أن أكون مجرد ضحية".

تجدر الإشارة، إلى أن باتريس إيفرا فاز بالعديد من الألقاب، أبرزها (5) و (1) و (1) مع ، إضافة إلى (2) و (2) و (1) مع .

عرض المحتوى حسب: