كرونو

هيرفي رونار
هيرفي رونار

رونار لـ"البطولة": "لم أُصرّح نهائياً بما مفاده بأن اللاعب السعودي يتفوق على نظيره المغربي فنّياً"

نفى الناخب الوطني السابق، ، أي حديث له سواء للعموم أو ضمن مناقشة خاصة حول الفارق بين اللاعب السعودي والمغربي، وذلك تعليقاً على ما ادّعاه التونسي يوسف المناعي، مدرب القادسية الكويتي سابقاً، بشأن "اعتراف" الفرنسي بأن اللاعبين السعوديين يتفوقون على نظرائهم المغاربة من حيث التقنيات.


وقال مدرب حالياً، في تصريح خاص لـ"البطولة": "لم أُصرّح نهائياً ولم أتحدّث إلى أي شخص بما مفاده بأن اللاعب السعودي متفوق فنياً على نظيره المغربي مُقابل أفضلية هذا الأخير من الناحية البدنية. كل ما راج عارٍ من الصحة".


واشتغل رونار على رأس العارضة الفنية لـ"أسود الأطلس" لثلاث سنوات ونصف ما بين عاميْ 2016 و2019، وشارك رفقة في نسختيْن من كأس أمم أفريقيا 2017 و2019، كما قاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ 20 سنة.


وخلّف "الثّعلب" الفرنسي أثراً طيباً في نفوس الجماهير المغربية نظير المدة التي قضاها داخل المنتخب الوطني، إذ أفلح في صياغة هوية مُحدّدة وخاصة برفاق رومان غانم سايس جعلتهم يظهرون بصورة جيدة في مختلف المنافسات التي شاركوا فيها، رغم افتقادهم الفعالية والقدرة على الذهاب بعيداً في المسابقات.


تجدر الإشارة إلى أن رونار يُسجّل نتائج مميزة مع المنتخب السعودي في الوقت الحالي، باحتلاله المركز الأول ضمن المجموعة الثانية الخاصة بالتصفيات الآسيوية المرتبطة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حيث يشغل المركز الأول برصيد 16 نقطة، بفارق أربع نقاط عن المُطارد اليابان وخمس نقاط عن الثالث أستراليا.

عرض المحتوى حسب: