كرونو

None

بميزانية تُقدّر بمليار دولار.. فوزي لقجع يُقدم مشروع البنيات التحتية في أفريقيا

قدّم رئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، مشروع "تطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة السمراء"، خلال "الجمعية العمومية غير العادية" التي عقدها الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، اليوم الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة.


وألقى المسؤول المغربي داخل الـ"كاف" كلمته أمام الحضور، وقال إن القارة الأفريقية "إذا لم تطور الجوانب الأساسية والفنية لممارسة كرة القدم، فلن يكون مشروع البنية التحتية ضرورياً"، مشددًا على ضرورة "تظافر الجهود" للنجاح في هذا المشروع الطموح.


وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي قد التقى بالمغربي فوزي لقجع في الرباط شهر أبريل الماضي، حيث تباحث الطرفان "المشروع الطموح لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة"، وقرر على إثر ذلك رئيس الـ"كاف" "تفويض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للإشراف على هذا المشروع الذي يهدف إلى تغيير وجه كرة القدم الأفريقية بميزانية تُقدّر بمليار دولار أمريكي".


يُذكر أن الـ"كاف" ناقش مواضيع أخرى خلال اجتماعه في القاهرة، من بينها إطلاق مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"، بالإضافة إلى حسم الجدل الدائر حول قرعة "الدور الفاصل" لتصفيات المونديال وكيفية إجرائه.

عرض المحتوى حسب: