كرونو

المغرب "الرديف" يهزم فلسطين في كأس العرب
المغرب "الرديف" يهزم فلسطين في كأس العرب

المنتخب الوطني المغربي يبدأ حملة الدفاع عن لقب "كأس العرب" بـ"رباعية" أمام فلسطين

دشَّن ، رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة ، بفوز على نظيره برباعية نظيفة (4-0)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "الجنوب"، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ودخلت كتيبة المدرب ، أجواء المقابلة بأفضل طريقة، وكانت أكثر خطورة منذ الدقائق الأولى، وكاد ، أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الرابعة، بعد تمريرة من الجهة اليمنى للجناح ، إلا أن مهاجم السعودي لم يكن موفقا في وضع الكرة داخل الشباك.


ثم توالت محاولات أخرى، لكنها كانت بدون خطورة، كما أن الفعالية الهجومية غابت عن رفاق القائد .


ولم تكن التمريرات القصيرة حلا لزيارة شباك ، ليقرر إطلاق تسديدة قوية في الدقيقة 31'، هز بها مرمى الحارس قدورة عمر، الذي لم يحسن التعامل مع الكرة، ليمنح مدافع التقدم لـ"أسود البطولة".

وكان المدافع ، أول لاعب في ينال البطاقة الصفراء 40'، بعد تدخل قوي على أحمد قطميش، دفع الحكم النيوزيلندي "ماثيو كونجير" للاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، التي أكدت أن العملية لا تستوجب الطرد.


وانتظر حلول الدقيقة 43'، للقيام بأول محاولة في المباراة، عن طريق محمد باسم رشيد، الذي سدد كرة أرضية، تصدى لها الحارس أنس الزنيتي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي "الرديف".


الشوط الثاني كان مختلفا عن الأول، حيث أصبح هجوم "الأسود" أكثر فعالية، وشهد تألق ، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56'، ثم عاد نفس اللاعب وأحرز الهدف الثالث عند حلول الدقيقة 64'.


وفي الدقيقة 70'، تمكن البديل من إضافة الهدف الرابع، بعد تمريرة رائعة من ، إلا أن الحكم ألغاه بعد تدخل تقنية الـ"VAR"، التي أشارت إلى أن مهاجم السعودي كان متسللا.


واختتم القائد "مهرجان الأهداف"، بهدف رابع في الدقيقة 87'، من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز كبير (4-0).

وأصبح "أسود الأطلس" يتصدرون ترتيب المجموعة بثلاث نقاط، في انتظار نتيجة المباراة الثانية عن ذات المجموعة، التي ستجمع بين ونظيره ، مساء اليوم (20:00 غرينيتش+1).


ويلاقي رفاق في المباراة الثانية،، في لقاء سيحتضنه ملعب "أحمد بن علي" يوم السبت القادم (11:00 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: