كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع Midfielder
حكيم زياش ضد تشيلسي
حكيم زياش ضد تشيلسي

وست هام يهزم تشيلسي في مباراة "نارية" وزياش يصنع هدفًا "بديعًا" لماونت

تمكن نادي من هزم ضيفه فريق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة "نارية"، لعبت ضمن افتتاح الجولة الخامسة عشر من .


وعزز فريق المُدرب "ديفيد مويس" من موقعه في المربع الذهبي بهذا الانتصار، بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، أما "البلوز" فتجمد رصيدهم عند 33 نقطة وأصبحت صدارتهم في خطر من مانشستر سيتي وليفربول.

وتواجد محترف منتخب المغرب "حكيم زياش" في التشكيلة الأساسية لتشيلسي على ملعب "لندن الأولمبي"، وتمكن من صناعة هدف فريقه الثاني قبل خروجه بديلاً قبل نصف ساعة من نهاية اللقاء.


تقدم تشيلسي في النتيجة بعد مرور أول 28 دقيقة، عن طريق المُدافع "تياجو سيلفا" الذي وضع رأسية قوية في مرمى الحارس "لوكاس فابيانسكي"، بصناعة من النجم الشاب "ميسون ماونت".


ثم وقع "جورجينيو" في المحظور حين مرر كرة "قصيرة" لحارسه "إدوارد ميندي" لم يتمكن من ترويضها، وأثناء ضغط "جيرود بوين" عليه اضطر لعرقلته، ليحتسب الحكم دون تردد ركلة جزاء لأصحاب الملعب.


انبرى لركلة الجزاء في الدقيقة 40 صانع الألعاب الأرجنتيني "مانويل لانزيني"، ووضع تصويبة ناجحة على يمين الحارس السنغالي.


وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أعاد "ميسون ماونت" التقدم للفريق الضيف، بتصويبة طائرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد صناعة من النجم المغربي "حكيم زياش".


ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 56، استطاع "جيرود بوين" تسجيل هدف تعديل النتيجة، على إثر تصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء.


ومع الرمق الأخير من زمن اللقاء، وتحديدًا في الدقيقة 87، استطاع الظهير الأيسر "ماسواكو" مباغتة كل من في الملعب، بتصويبة من زاوية "مغلقة" خدعت حارس تشيلسي "إدوارد ميندي" وسكنت مرماه، لتحصد النقاط الثلاث للمطارق.

عرض المحتوى حسب: