كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Defender
None

حكيمي: "قبل كل شيء أنا مدافع وأستمتع عندما أهاجم.. وحدة الفريق هي مفتاح السير بعيدا في دوري الأبطال"

أجرى الدولي المغربي ، مقابلة مع قناة ناديه ، وذلك قبل المباراة الأخيرة للفريق، في دور مجموعات ، عندما يستقبل البلجيكي بعد غد الثلاثاء (18:45 غرينيتش+1).


* مرت 4 أشهر على قدومك إلى باريس، ما هو شعورك؟: "أشعر أنني بحالة جيدة. يسعدني أن أكون هنا وأن أكون قادرًا على الاستمتاع بهذا الفريق والمدينة، ولكي أكون صادقًا، لا أطيق الانتظار لمواصلة العمل للقيام بأشياء رائعة هنا".

* كنت حاسما في مبارياتك الأولى بقميص سان جيرمان، كيف عشت أسابيعك الأولى؟: "صحيح أنني بدأت بشكل جيد. لكني أعتقد أنني أستطيع أن أفعل ما هو أفضل. لا يزال هناك الكثير من العمل للتطور، وفهم بعضنا البعض داخل الملعب. أعتقد أننا سنتحسن مع مرور الوقت، وستأتي النتائج الجيدة، وبدوري أريد أن أؤدي بشكل أفضل. هدفي هو مساعدة الفريق خلال المباريات".


* أنت من بين لاعبين آخرين خاضوا أكبر عدد من الدقائق هذا الموسم، هذا دليل على ثقة المدرب في قدراتك: "لم أكن أدري أنني سألعب هذا القدر من الدقائق. لكنني كنت أعلم أنني انضممت إلى ناد بذل مجهودًا كبيرًا لانتدابي، لذلك يجب أن أبذل قصارى جهدي من أجل هذا الفريق. ماوريسيو بوكيتينو هو أيضًا الشخص الذي جعلني آتي إلى هنا، وهو الشخص الذي آمن بي... من الطبيعي أن ترغب في إعادة هذه الثقة التي منحك إياها في أرضية الملعب".

* كيف تحدد دورك في الملعب؟: "سبق وأن لعبت في خطة تضم 4 أو 5 مدافين، وبالنسبة لي، لا يتغير الشيء الكثير، لأنني أولا وقبل كل شيء فأنا مدافع. بعد ذلك، إذا سنحت لي الفرصة للهجوم فأنا أستمتع بذلك. لكن الحقيقة هي أنني أفكر في الدفاع أولاً ثم الهجوم، وعندما أفعل ذلك (الهجوم)، أحاول تقديم دعم هجومي لإعطاء المزيد من الحلول. دوري هو أيضًا إعطاء الخيارات لجميع لاعبي الفريق".


* على المستوى الجماعي، نعتقد أننا بحاجة للوقت من أجل الانسجام: "نعلم أن هناك الكثير من اللاعبين الجدد الذين يتعين علينا الانسجام معهم. كانت هناك الكثير من فترات التوقف الدولية، وبالتالي قضينا وقتا كثيرا دون اللعب. الانسجام سيأتي شيئا فشيئا. يجب أن نتحلى بالصبر. لدينا الكثير من الرغبة والحماس للنمو معًا، والقيام بأشياء عظيمة، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح. نحن نعمل معا بشكل جيد".

* سبق وفزت بدوري الأبطال، ما هي المكونات التي تعتقد يجب جمعها للفوز باللقب؟: "الشخصية والوحدة، وأن يكون الفريق متماسكا للغاية. مفتاح الذهاب بعيدا في دوري الأبطال، هو ضرورة أن يساعد كل واحد منا الآخر".

عرض المحتوى حسب: