كرونو

مصر تهزم الأردن في الأشواط الإضافية وتعبر لملاقاة تونس في نصف نهائي كأس العرب
مصر تهزم الأردن في الأشواط الإضافية وتعبر لملاقاة تونس في نصف نهائي كأس العرب

مصر تهزم الأردن (3-1) في الأشواط الإضافية وتعبر لملاقاة تونس في نصف نهائي كأس العرب

تجاوز عقبة نظيره بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "الجنوب"، لحساب ربع نهائي "فيفا قطر 2021"، ليصبح بذلك ثالث المتأهلين إلى "المربع الذهبي" للمسابقة بعد و.


وبادر المنتخب الأردني للهجوم بحثًا عن هدف السبق، وتأتى له ذلك عبر تسديدة رائعة للاعب، يزن النعيمات، هزّت الشباك في الدقيقة 18.

وكان بمقدور "النشامى" إضافة أهداف أخرى، لولا تألق حارس المرمى المصري، محمد الشناوي، في التصدي لبعض المحاولات، بجانب كرة قوية ارتطمت بالعارضة وحرمت المنتخب الآسيوي من تعزيز تفوقه بهدفٍ ثانٍ.

وانتظر المنتخب المصري حتى الدقائق الأخيرة للشوط الأول من أجل تهديد مرمى الأردنيين، عبر سلسلة من المحاولات والتسديدات، كُللت إحداها بالنجاح عن طريق رأسية اللاعب، مروان حمدي، في الدقيقة 45+1.

وعاد الطرفان للتباري على أرضية الملعب مع انطلاق الشوط الثاني، حيث كانت الأفضلية والسيطرة بشكل واضح للمنتخب المصري الذي ضغط كثيرًا على دفاع منافسه، في حين اعتمد منتخب "النشامى" على المرتدات السريعة لخطف هدف الانتصار.

وفي الدقيقة التسعين، رفع عمرو السولية عرضية رائعة بالمقاس إلى زميله أحمد سيد زيزو، إلا أن رأسية هذا الأخير أخطأت الطريق للمرمى وذهبت فوق العارضة بقليل، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

وامتدت المواجهة إلى الأشواط الإضافية، حيث تمكن منتخب "الفراعنة" من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب، أحمد رفعت، في الدقيقة 99، قبل أن يضيف زميله، مروان داوود، الهدف الثالث في الدقيقة 120.

وبهذا انتزع بطاقة العبور إلى نصف نهائي البطولة العربية، حيث يواجه نظيره على أرضية ملعب "974"، يوم الأربعاء المقبل (16:00 غرينتش+1).

عرض المحتوى حسب: