كرونو

تاريخ الإزدياد 1980-01-25
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 67 كيلو
الموقع Midfielder
تاريخ الإزدياد 1992-04-30
مكان الإزدياد ألمانيا
البلد ألمانيا
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Goalkeeper
تشافي يؤمن بقدرة برشلونة على الفوز بالألقاب
تشافي يؤمن بقدرة برشلونة على الفوز بالألقاب

تشافي 'متفائل': "لا نستبعد الفوز بالليغا هذا الموسم وعلينا القتال من أجل الألقاب"

ظهر المدرب ، يومه الجمعة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، التي يستقبل فيها ضيفه (18:30 غرينيتش+1)، برسم الجولة الـ 18 من ، مشيرا إلى أنه لا يستبعد إنهاء الموسم بالفوز بأحد الألقاب، كما تحدث عن الميركاتو، مؤكدا أنه أخبر الرئيس خوان لابورتا بما يريده.


* الميركاتو الشتوي: "من المؤسف أنني جئت في منتصف الموسم. مر الآن أكثر من شهر على قدومي، ويجب تغيير بعض الأشياء. ليس فقط على مستوى اللاعبين، بل حتى فيما يتعلق بالخطط والتمركز... هذه أمور تحتاج إلى الوقت، وللأسف لا يوجد (الوقت)، ومن المؤسف أيضا أننا لم نقم بفترة التحضير للموسم معا. نحن بحاجة لتقوية الفريق إنه شيء ضروري، خاصة في الهجوم. لقد أخبرت الإدارة بما نريده على المدى القصير والمتوسط".


* تير شتيغن: "إنه واحد من أفضل الحراس في العالم، لكن هناك متغير مهم وهو الثقة. عندما تأتي النتائج، اللاعب يتحسن بفضل الثقة. كل شيء يعتمد على النتائج".

* دي يونغ: "إننا نساعده كثيرا، ونفس الشيء مع باقي اللاعبين. نحن نقوم بعمل فردي. عندما تكون النتيجة غير جيدة، هناك أيضًا العامل النفسي".


* الأسماء التي ستغادر: "عندما نتحدث عن تعزيز الفريق، فهناك أيضا احتمالية لرحيل بعض اللاعبين. لكن هذا ليس هو الموضوع الرئيسي حاليا. ما يشغل بالنا حاليا، هو اللقاء ضد إلتشي وإشبيلية... لا يمكننا التفريط في المزيد من النقاط".


* رأيك في تصريح تيباس عن هالاند (عدم قدرة برشلونة على التعاقد معه): "في الوقت الحالي، نعيش وضعا اقتصاديا صعبا. يجب أن نكون واقعيين، وأعتقد أنه لن يكون من السهل تقوية الفريق. لنرى ما سيحدث مستقبلا. وبخصوص هالاند، فأنا لا أعلم أي شيء. تيباس هو أول من سيريد قدومه (هالاند) إلى الليغا، وهنا لا أعني أنه سيلعب في برشلونة".

* الألقاب: "كوننا واقعيين، سأقول إنه لدينا القدرة على الفوز بالألقاب. لا يمكننا استبعاد حتى الفوز بالدوري الإسباني... علينا القتال من أجل الألقاب. أنا إيجابي وواقعي أيضًا".


* ديمبيلي: "تحدثت معه بالأمس وأنا متفائل. إنه سعيد، يريد أن يستمر، والأمر يتعلق بالتوصل إلى اتفاق بين الوكيل والنادي. هو يعرف مدى أهميته في الفريق. أراه سعيدا، إنه يلعب بشكل جيد. ينقص تسجيل الأهداف لإحداث الفارق، لكنه يمنحنا الكثير".

تجدر الإشارة، إلى أن يتواجد في المركز الثامن بترتيب "" (24 نقطة)، وسيخوض الدور الفاصل المؤهل لثمن نهائي ، علما أن القرعة أوقعته في مواجهة الإيطالي.

عرض المحتوى حسب: