• نيجيريا
    تونس
  • بوركينا فاسو
    الغابون
  • ميلان
    يوفنتوس
  • ديبورتيفو ألافيس
    برشلونة
  • ريال مدريد
    إلتشي
  • تشيلسي
    توتنهام
  • كريستال بالاس
    ليفربول
  • بي إس في آيندهوفن
    أياكس

كرونو

None

أتلتيك بلباو يقلب الطاولة على أتلتيكو مدريد ويضرب موعدا مع الريال في نهائي كأس السوبر الإسباني

قلب تأخره أمام بهدف إلى فوز 2-1، اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي من منافسات لكرة القدم، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض.


وضرب بلباو موعدا مع ريال مدريد في المباراة النهائية، التي تقام يوم الأحد المقبل، حيث تأهل الأخير بدوره إلى النهائي بعد فوزه المثير على غريمه التقليدي برشلونة 3-2، أمس الأربعاء، في الدور قبل النهائي.


وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله أوناي سيمون حارس مرمى بلباو بالخطأ في الدقيقة 62، لكن ياري ألفاريز سجل هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 77.


وفي الدقيقة 81 أضاف نيكولاس ويليامز الهدف الثاني لبلباو.


وشهدت المباراة تعرض خوسيه خيمنيز مدافع أتلتيكو مدريد للطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.


وبدأت المباراة بضغط من فريق أتلتيكو مدريد، حتى أن الفريق سجل هدفا عبر لاعبه البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة الأولى، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


وبعد الهدف الملغي واصل أتلتيكو مدريد ضغطه على منافسه أتلتيك بلباو، الذي استسلم تماما للضغط وبحث عن عدم اهتزاز شباكه بهدف.


وجاءت أولى محاولات بلباو في الدقيقة العاشرة عن طريق اينياكي ويليامز، الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن السلوفيني يان أوبلاك تصدى لها وأبعدها بنجاح.


وتصدى أوناي سيمون حارس مرمى بلباو لتسديدة من البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة 22، مبعدا بذلك فرصة خطيرة على مرمى فريق اقليم الباسك.


وعاد بلباو لتهديد مرمى أوبلاك مجددا في الدقيقة 28، حينما سدد لاعبه داني جارسيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى أتلتيكو مدريد.


ورد أتلتيكو بتسديدة من لاعبه جيوفري كوندجبيا، لكن الحارس أوناي سيمون تصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 40، فيما استمرت محاولات الفريقين لهز الشباك دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني، ضغط أتلتيكو مدريد بغرض تسجيل هدف التقدم ومحاولة حسم المباراة لصالحه، وتجنب الدخول إلى الأشواط الإضافية أو ضربات الترجيح.


وفي الدقيقة 62 نجح أتلتيكو مدريد في تسجيل هدف التقدم، حيث وجه جواو فيليكس ضربة رأس اصطدمت بالقائم الأيسر ثم بالحارس أوناي سيمون لتهز شباك بلباو.


وتألق يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد ومنع هدفا محققا لبلباو، من خلال تصديه لضربة رأس متقنة من إيكر مونياين في الدقيقة 64.


وواصل بلباو محاولاته لإدراك التعادل مع أتلتيكو مدريد، وكان له ما أراد في الدقيقة 77، حينما سجل ياري ألفاريز هدف التعادل بعد ضربة رأسية قوية بعد متابعته لضربة ركنية من زميله مونياين مسجلا هدف التعادل.


وفي الدقيقة 81 نجح بلباو في إضافة هدف ثان عن طريق نيكولاس ويليامز، الذي تمركز في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس أوبلاك معلنا تقدم فريقه في المباراة.


وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع خوسيه خيمنيز بعد تدخل قوي على أحد لاعبي بلباو.


وفي باقي دقائق المباراة، حاول أتلتيكو مدريد العودة وإدراك التعادل، لكن بلباو نجح في الحفاظ على النتيجة، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أتلتيك بلباو وتأهله للمباراة النهائية.

عرض المحتوى حسب: