كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-05-11
مكان الإزدياد None
البلد بلجيكا
الطول 199 سنتيمتر
الوزن 94 كيلو
الموقع Goalkeeper
حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا
حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا

كورتوا: "آمل أن تساعدنا الخبرة في الفوز بنهائي السوبر الإسباني"

يرى البلجيكي حارس مرمى أن وجود عدد من لاعبي الخبرة في الفريق يرجح الكفة لنادي العاصمة الإسبانية قبل نهائي أمام ، اليوم الأحد (19:30 غرينتش+1).


وكشف البلجيكي خلال مؤتمر صحفي: "إنها مباراة نهائية أخرى. لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين لعبوا مباريات نهائية كثيرة وآمل أن تساعدنا هذه الخبرة على الفوز بالمباراة. نواجه فريق لعب ثلاث نهائيات العام الماضي، ولكن أعتقد أن لدينا جودة كافية للفوز".


وأضاف: "نعلم أن المدرب سيحفزنا كثيراً قبل المباراة. يعلم الجميع أننا نلعب النهائي، ونريد الفوز ولا حاجة في الواقع للتحفيز لأننا نعرف أننا نراهن على الفوز باللقب. لم نفز بأي شيء العام الماضي ونحن متعطشون للتتويج".

وحول اعتماد الفريق على الهجمات المرتدة، أوضح كورتوا: "لا أعتقد أننا فريق هجمات مضادة. نحن فريق يفعل كل شيء. عندما يُطلب منا الاستحواذ، نفعل ذلك؛ وعندما يتعين علينا الدفاع، نفعل ذلك. ذلك يعتمد على المنافس. نبدأ اللعب مرات كثيرة من الخلف، ونحاول إخراج الكرة، وهناك مباريات مثل المباراة الأخيرة التي تدافع فيها أكثر قليلاً وإن كان لديك لاعبين مثل فينيسيوس جونيور، رودريغو وبنزيمة يمكنك تنفيذ الهجمات المرتدة".

وأشاد كورتوا بخط الدفاع في الفريق الملكي قائلا: "أنا مرتاح مع الأربعة. فاران وراموس هما من أساطير ريال مدريد وقد فازا بكل شيء، إنهما رائعان. ليسا معانا الآن، ونعلم أننا نمتلك فريقاً رائعاً يضم ميليتاو وناتشو وألابا. نواصل العمل لتلقي أهداف قليلة والدفاع وأنا سعيد مع الجميع، وهذا ما ينعكس على أرض الملعب ونأمل أن نقدم مباراة جيدة دفاعياً حتى لا نستقبل أي هدف ونفوز بالمباراة".

عرض المحتوى حسب: