كرونو

جوزيف أنطوان بيل يصرح بأن الجزائريين جاؤوا إلى الكاميرون لانتقاد الطقس الحار والرياح والملعب وأنهم لم يأتوا من أجل الفوز إنما للتذمر والشكوى
جوزيف أنطوان بيل يصرح بأن الجزائريين جاؤوا إلى الكاميرون لانتقاد الطقس الحار والرياح والملعب وأنهم لم يأتوا من أجل الفوز إنما للتذمر والشكوى

الكاميروني أنطوان بيل: "الجزائريون جاؤوا إلى الكاميرون لانتقاد الطقس الحار والرياح والملعب.. لم يأتوا من أجل الفوز إنما للتذمر والشكوى"

ودّع المنتخب منافسات "طوطال إنيرجي" 2021 مبكرًا بخروجه من الدور الأول، وخلّف وراءه مجموعة من ردود الأفعال، خاصةً من جانب الكاميرونيين الذين يدافعون باستمرار عن قدرة بلادهم على احتضان البطولة وإنجاحها.


وخرج النجم السابق لكرة القدم الكاميرونية، جوزيف أنطوان بيل، للرّد على "شكاوى الجزائريين" -كما وصفها-، مشيرًا إلى أن "الطرف الذي شغل تفكيره بالاحتجاج على ظروف كأس الأمم الأفريقية تسبب لنفسه في الإقصاء المبكّر".


وقال أنطوان لقناة "RTS" السنغالية: "الجزائر خرجت من المسابقة لأنها جاءت من أجل الإقصاء. الآن فهمت لماذا لا تفوز منتخبات شمال أفريقيا عندما تُقام البطولة في إحدى دول جنوب الصحراء. كرة القدم هي التداريب وتقوية الجانبين التقني والبدني، لكنها تعتمد كذلك على العامل الذهني بشكل كبير".

وأضاف: "الجزائريون جاؤوا إلى الكاميرون وهم يفكرون في كل شيء باستثناء تحقيق الفوز. كان همّهم أن يُبلّغوا عن أمور لا تُعجبهم".


وتابع انتقاده العنيف لردود أفعال الجزائريين خلال الـ"كان": "يقولون إن الطقس حار جدًا. هناك رياح قوية، وأرضية الملعب سيئة.. ماذا أيضًا؟ أن الطعام لا يُعجبهم. الجزائريون لم يفعلوا شيئًا سوى الشكاوى".


واستطرد قائلًا: "الظروف التي يتحدثون عنها لا يمكنهم تغييرها، لأن التنظيم ليس من اختصاصهم، وإنما كان بمقدورهم تغيير طريقة لعبهم".


وتابع: "وصلوا إلى الكاميرون قادمين من قطر، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 45 و50، لكنهم لم يتفوّهوا بأي شيء حين كانوا هناك".


ثم اختتم حديثه موضحًا: "لقد فازوا في قطر لكن هنا لا يستطيعون فعل ذلك، لأنهم لم يأتوا من أجل الفوز، إنما للتذمر والشكوى".


يُشار إلى أن قرعة "الدور الفاصل" "قطر 2022"، وضعت المنتخب في مواجهة نظيره ، حيث تقام مباراة الذهاب بياووندي في مارس المقبل، على أن يُجرى لقاء الإياب بالجزائر في ذات الشهر.

عرض المحتوى حسب: