كرونو

None

المنتخب المغربي يواجه مالاوي لـ"تضميد جراح" الإقصاء السابق أمام البنين وتسجيل إسمه ضمن قائمة المتأهلين لربع نهائي "كان الكاميرون"

يواجه المنتخب امتحانا جديدا يومه الثلاثاء، في نهائيات "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، حين يصطدم ب في سادس مباريات دور الـ16.


وبلغ المنتخب المغربي الدور الثاني عن جدارة واستحقاق عقب انتصاره في المباراة الأولى على حساب غانا بهدف نظيف، وتغلبه على جزر القمر بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل مع الغابون بهدفين لمثلهما ويتصدر المجموعة الثالثة.


وفي الجهة المقابلة، دشنت مالاوي مسارها بهزيمة على يد غينيا بهدف نظيف، تلاه انتصار على زيمبابوي بهدفين مقابل واحد، ثم تعادل أمام السنغال منحها النقطة الرابعة التي احتلت من خلالها المركز الثالث من المجموعة الثانية.


ويضع المنتخب المغربي نصب عينيه ذكرى الإقصاء أمام البنين في نسخة مصر 2019، لتفادي أي مفاجأة من قبل مالاوي، حيث يطمح رفاق أشرف حكيمي لمواصلة المشوار وبلوغ ربع النهائي، علما أن المباريات الماضية عرفت إقصاء مرافقيه في المجموعة الثالثة وهما الغابون وجزر القمر.


ويطمح مالاوي لمواصلة كتابة مفاجآت "الكان" والتي عرفت إقصاء المرشح الأول للقب نيجيريا، وتأهل جامبيا المشاركة للمرة الأولى على حساب غينيا صاحبة الـ13 مشاركة، والإطاحة بـ"الأسود" الذين يطمحون للتتويج بلقب غائب منذ سنة 1976.


وفي تعليقه على المباراة، أكد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش على ضرورة الحفاظ على التركيز من أجل تفادي مفاجآت من مالاوي، ضاربا المثل بنيجيريا التي أقصيت على يد ثالث المجموعة السادسة تونس.


وفي الجهة المقابلة، يرى ماريو مارينيكا، مساعد مدرب مالاوي، أن المغرب يبلي البلاء الحسن في "الكان" لحدود اللحظة، مشيرا إلى أنه سيكون خصما صعبا في بوابة دور الثمن.


يذكر أن المواجهة ستجرى يومه الثلاثاء، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، بقيادة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا.



عرض المحتوى حسب: