كرونو

المنتخب الوطني المغربي
المنتخب الوطني المغربي

"احتفاءٌ" بهدف مالاوي وفتورٌ بعد هدفيْ المغرب.. الإعلام الجزائري يتعاطى مع مباراة "الأسود" بـ"وجهيْن"

تعاطى الإعلام الجزائري مع مجريات المباراة التي جمعت بنظيره ، أمس الثلاثاء، برسم ثمن نهائي "طوطال إنيرجي" 2021 بوجهيْن، حيث ركّز بالخصوص على الهدف الذي وقَّعه المالاويون، قبل أن تنطفئ جذوة إحاطتهم بأطوار اللقاء بعد هدفيْ و.


وعنونت جريدة "النهار" بعد هدف المنتخب المالاوي مقالاً لها قبل انتهاء المقابلة جاء فيه: "لاعب مالاوي يُحيي ذكرى بلايلي للمـغاربة"، قبل أن تُضيف مادةً خبرية أخرى عقب انتهاء المواجهة ذكرت فيها بزخم أقل تأهل "أسود الأطلس" إلى ربع نهائي "الكان".


كما سارت وسائل إعلام جزائرية أخرى على منوال "النهار"، مثل جريدة "البلاد"، بتركيزها على الهدف الذي استقبله المنتخب الوطني ومحاولة إعطائه كثافة إعلامية كبرى، ثم التفاعل مع هدفيْ "الأسود" بعد ذلك بفتورٍ.


وجلب تسليط الصحافة الجزائرية على هدف الجناح المالاوي جابادينهو مهانغو فيما يُشبه الاحتفال سخرية الكثير من المغاربة، الذين اعتبروا أن الإعلام هناك استبق الأمر وحاول التعبير عن سروره بشكل مُشفّر حتى قبل انتهاء المواجهة.


وكان ممثلو الكرة الوطنية قد تفوقوا بهدفيْن لهدف على مالاوي، ليتقدموا إلى ربع نهائي المسابقة القارية، وسيلاقون في الدور القادم الفائز من لقاء مصر والكوت ديفوار الذي سيُجرى في الخامسة عصراً (غرينيتش +1)، اليوم الأربعاء.


يُذكر أن المنتخب الجزائري كان قد ودَّع "الكان" من الدور الأول، عقب احتلاله المركز الأخير في سلم ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة واحدة فقط، إثر السقوط أمام غينيا الاستوائية والكوت ديفوار والتعادل أمام السيراليون.

عرض المحتوى حسب: