كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-11-04
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Defender
تاريخ الإزدياد 1993-09-17
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 60 كيلو
الموقع Midfielder
أسامة نبيه لصحيفة البطولة العودة في النتيجة مرتين تعكس قوة شخصية المنتخب المغربي والتاريخ سيتنحى جانبا في 90 دقيقة أمام مصر
أسامة نبيه لصحيفة البطولة العودة في النتيجة مرتين تعكس قوة شخصية المنتخب المغربي والتاريخ سيتنحى جانبا في 90 دقيقة أمام مصر

أسامة نبيه لـ"البطولة": "العودة في النتيجة أمام الغابون ومالاوي تعكس قوة شخصية المنتخب المغربي والتاريخ سيتنحى جانبًا في 90 دقيقة أمام مصر"

قال اللاعب السابق والمنتخب ، أسامة نبيه، إن مباراة "الفراعنة" أمام في ربع نهائي "طوطال إنيرجي" 2021 ستكون "ممتعة"، كما أكد على قوة شخصية "أسود الأطلس" بعد عودتهم في النتيجة خلال آخر مواجهتين في الـ"كان" أمام (2-2) و (2-1).


واستهل نبيه حديثه لصحيفة "البطولة" قائلًا: "منتخب مصر قدّم أفضل أداء له في البطولة أمام كوت ديفوار، وكان بمقدوره حسم المباراة في 120 دقيقة قبل الوصول لركلات الترجيح، خصوصًا عن طريق تريزيغيه الذي كان الأقرب لتسجيل هدف".


وأضاف: "المنتخب المغربي فريق كبير ومحترم، يحظى بالاستقرار منذ فترة. لديه مجموعة من اللاعبين المحترفين على أعلى مستوى، يقوم بتدريبهم خليلوزيتش، ومن قبله الفرنسي رونار. إنه فريق متوازن ويقوم بعمل جماعي كبير، كما هو الحال على المستوى الفردي بوجود أسماء متألقة كأشرف حكيمي وسفيان بوفال".


وتابع: "العودة في النتيجة أمام الغابون (2-2) ومالاوي (2-1) تعكس قوة شخصية المنتخب المغربي".


وقال عند سؤاله عن تقييمه لمسار المنتخب المصري في الـ"كان": "كيروش حقق نتائج إيجابية مع مصر وأفضل مبارياته كانت ضد كوت ديفوار. مباراة المغرب وإيران في المونديال لن تساعده في شيء لأنها مرحلة مختلفة عن المباراة المقبلة بالظروف والمعطيات التي نعرفها جميعًا. أتصوّر أن البرتغالي لديه قراءة للمنتخب المغربي ونتمنى أن نتابع مباراة تليق بالشعبين والبلدين العريقين".


وواصل: "المغرب ومصر إسمان كبيران جدًا في القارة، لكن التاريخ سيتنحى جانبًا في 90 دقيقة".


واستطرد: "الفوارق بين المنتخبين تتمثل في عدد مرات الفوز بمواجهاتهما وعدد الألقاب. المغرب فاز بأكبر عدد من المباريات أمام مصر ونحن حققنا أكبر عدد من البطولات الأفريقية".


ثم اختتم حديثه قائلًا: "مواجهات المغرب ومصر تتّسم بالندية والأداء الرجولي والتكتيك، ولا شك أنها ستكون مباراة ممتعة".

عرض المحتوى حسب: