كرونو

تاريخ الإزدياد 1953-03-01
مكان الإزدياد موزمبيق
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Unknown
None

كارلوس كيروش.. البرتغالي سبق له مواجهة المغرب كمدرب لجنوب أفريقيا وإيران وتمكن من الانتصار في المبارتين معًا

تحمل مواجهة المنتخب ضد نظيره ، لحساب ربع نهائي "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، نكهة خاصة لقائد العارضة الفنية لـ"الفراعنة" .


وفي مساره التدريبي الذي قاد فيه العديد من الأندية والمنتخبات، واجه المدرب البرتغالي "أسود الأطلس" في مواجهتين، تمكن خلالهما من الانتصار على الكتيبة المغربية.


وتعود أولى مباريات كيروش ضد المغرب لكأس أمم أفريقيا 2002، حين كان مدربا لجنوب أفريقيا، حيث تمكن حينها من الانتصار على "الأسود" بثلاثة أهداف مقابل واحد، لحساب ثالث جولات دور المجموعات.

وحملت الأهداف الثلاثة لـلـ"بافانا بافانا" توقيع كل من سيبوسيسو زوما، ثابو منجوميني وسيابونجا نومفيتي، بينما أحرز رشيد بن محمود هدف المغرب، لتعبر كتيبة كيروش للدور الموالي رفقة غانا، بينما غادر المنتخب الوطني المسابقة من دور المجموعات.


وتحمل المواجهة الثانية مرارة كبيرة للمنتخب المغربي، حين كان كيروش مدربا لإيران، وتمكن من قيادة المنتخب الأسيوي لهزيمة "الأسود" بهدف عكسي حمل توقيع عزيز بوحدوز، لحساب أولى جولات دور المجموعات من مونديال "روسيا 2018".

وتعتبر مواجهة الأحد، ثالث مباريات المدرب البرتغالي ضد نظيره المغربي، علما أنها ستجرى على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياووندي، انطلاقا من الرابعة عصرا (غرينيتش +1).

عرض المحتوى حسب: