كرونو

None

"ليز ميلز".. المدربة الأسترالية "الشهيرة" تقود جمعية سلا في مسابقة الدوري الأفريقي لكرة السلة

من المنتظر أن تقود المدربة الأسترالية ليز ميلز، نادي لكرة السلة، في مسابقة الدوري الأفريقي والتي سُحبت قرعته بالعاصمة السنغالية دكار.


وتمتلك ميلز صيتا "ذائعا" في القارة السمراء، حيث انطلقت رحلتها قبل 11 عاما وبالضبط سنة 2011 حين قادت فريق هيروز الزامبي للفوز بلقب الدوري المحلي.


وتواصل نجاح المدربة الأسترالية بعدها حين شغلت منصب المدير الفني لمنتخب كينيا لكرة السلة للرجال، لتصير بذلك أول مدربة تقود فريقا للسلة للرجال في القارة السمراء على مر التاريخ.


وتواصلت نجاحات ميلز حين تمكنت من قيادة منتخب كينيا لنهائيات كأس أمم أفريقيا للرجال في الموسم الماضي، للمرة الأولى منذ 28 عاماً، وبالضبط سنة 1993.


وتعول الكتيبة السلاوية على المدربة "ليز ميلز" التي تشبعت بالخبرة الأفريقية طيلة سنوات تدريبها في القارة السمراء، وذلك من أجل تخطي عقبة الدور الأول والمضي قدما نحو نحو حلم التتويج باللقب.


وأوقعت القرعة الفريق السلاوي في المجموعة الأولى الملقبة بـ"الصحراء"، إلى جانب كل من اتحاد المنستير التونسي وإينيرجي جروب الرواندي وجامعة دكار السنغالي، فضلاً عن فيروفيارو بارو الموزمبيقي وسيدو ليجاسي الغيني.


وستجرى المرحلة الأولى من المسابقة في دكار السنغالية في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 مارس بالنسبة للمجموعة الأولى، فيما ستخوض المجموعة الثانية مبارياتها في القاهرة المصرية ما بين 9 و19 أبريل القادم.


ويتأهل للدور الموالي 4 فرق من كل مجموعة، على أن ينظم الدور الأخير من الدوري شهر ماي المقبل بكيغالي الرواندية، بحضور الفرق الثمانية المتأهلة عن المجموعتين.

عرض المحتوى حسب: