كرونو

None

بسبب توقيع كنو للنصر.. الهلال السعودي يُحرم من التعاقدات لفترتي انتقالات

فرضت لجنة فض المنازعات السعودية اليوم الأحد، قراررات "صارمة" في حق نادي ولاعب وسط ميدانه "محمد كنو"؛ بسبب توقيع الأخير لنادي النصر ثم تجديده لصالح "الزعيم".

وأقرت اللجنة بحرمان حامل لقب الدوري السعودي من إجراء تعاقدات لفترتي سوق انتقالات متتاليتين، بالإضافة إلى إيقاف لاعب المنتخب السعودي لمدة 4 أشهر.

كما أقرت بأحقية حصول نادي النصر على تعويض قيمته 27 مليون ريال سعودي، مقابل فسخ العقد الذي وقع عليه اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا.

وجاء بيان لجنة المنازعات على النحو التالي: "ثبوت إنهاء اللاعب محمد بن إبراهيم كنو للعقد المبرم في 03/ 01/ 2022 مع نادي النصر دون وجود سبب مشروع أو سبب رياضي مشروع".

وأضاف البيان: "إلزام اللاعب محمد بن إبراهيم كنو ونادي الهلال بالتضامن بدفع تعويض مالي لنادي النصر إجمالي مبلغ قدره 27 مليون ريال، على النحو التالي: مبلغ قدره 7 ملايين و500 ألف ريال الدفعة الأولى المسلمة للاعب من قيمة العقد ومبلغ قدره 19 مليونا و500 ألف ريال المتبقي من إجمالي قيمة العقد".

وزاد البيان: "إيقاف اللاعب محمد بن إبراهيم كنو عن المشاركة في المباريات الرسمية محلياً ودولياً لمدة أربعة أشهر، تبدأ اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، وإيقاع عقوبة المنع من التسجيل لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين على نادي الهلال، تبدأ اعتباراً من أول فترة تسجيل بعد صدور هذا القرار".

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الهلال قرر استئناف العقوبة، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، انتظارًا لإعادة النظر في القضية، التي شغلت الرأي العام الكروي داخل السعودية، طوال الفترة الماضية.

عرض المحتوى حسب: