كرونو

تاريخ الإزدياد 2002-02-12
مكان الإزدياد هولندا
البلد هولندا
الطول 183 سنتيمتر
الوزن 77 كيلو
الموقع Midfielder
محمد إيحاتارن
محمد إيحاتارن

مغاربة يستهجنون فكرة تمثيل إيحاتارن للمنتخب الوطني ويُعلّقون: "لم نَنْسَ رفضه في السابق والكل يتهافت على منتخبنا بعد عبورنا للمونديال"

أبدت جماهير مغربية استهجانها لإمكانية انضمام اللاعب لصفوف ، مُعتبرةً أن جناح الهولندي رَفَضَ تمثيل "أسود الأطلس" وفضّل عليهم حمل قميص ، مما يجعل احتمالية دفاعه عن عرين الكتيبة المغربية غير مرغوب فيه.

وجاءت تعليقات الأنصار المغاربة، تعليقاً على تدثّر إيحاتارن بالعلم المغربي أثناء احتفالات أياكس بإحراز لقب الدوري الهولندي الممتاز، مؤكدين أن تودّد اللاعب لبلده الأم بهذا الشكل لن يحجب وَاقِع إغلاقه في ما مضى الباب أمام سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاستفادة من خدماته.

وقال أحد المشجعين المغاربة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لقد فاته القطار، كل اللاعبين الآن يُريدون تمثيل المغرب بسبب المشاركة في كأس العالم"، بينما جاء في تعليق آخر: "اللاعبون يتهافتون على المنتخب الوطني لما يتعلق الأمر بالمونديال".

وكان إيحاتارن قد رفض مساعي تمثيل المنتخب المغربي، رغم المحاولات التي بذلتها جامعة الكرة لإقناعه بذلك، ليُفضِّل بذلك حمل قميص المنتخب الهولندي، لكن دون أن يُشارك لأية دقيقة معه، بسبب عدم اقتناع الطاقم الفني لـ"الطواحين" بمؤهلاته.

ويُزاول صاحب الـ20 سنة كمُعار رفقة أياكس أمستردام، في حين أن عقده الأصلي مملوك من يوفنتوس الإيطالي، علماً أن اللاعب خاض تجربة لم تُكلّل بالنجاح على سبيل الإعارة إلى سامبدوريا، لعدم تأقلمه مع الأجواء هناك.

عرض المحتوى حسب: