كرونو

None

إبينغي: "على الحكومات تطوير كرة القدم بالقارة وإنشاء مراكز للعبة مثل التي نملك في بركان"

وجه فلوران إبينغي مدرب رسالة إلى الحكومات الأفريقية، لإعطاء أهمية أكبر لكرة القدم داخل القارة، من خلال استراتيجيات التطوير في المجالات الرياضية إسوة بالمغرب.


وصرح المدرب الكونغولي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة فريقه نهضة بركان و الجنوب إفريقي بمدينة أويو النيجيرية قائلا: "الحكومات الأفريقية يجب أن تعمل على تطوير كرة القدم بالقارة، فاليوم هنا أرى ملعبا رائعا وبفضله تم إنشاء طرق جيدة، وبالتالي فإن تطوير اللعبة هو طريقة لتطوير البلد، وأنا متأكد أنه لو لم يكن هذا الملعب لن يتم إنشاء طرق بجودة عالية".

وتحدث المدرب البركاني على ضرورة الاهتمام بالتكوين في كرة القدم، وأعطى مثالا بمراكز التكوين بالمغرب، مشيرا إلى مركز فريقه النهضة البركانية قائلا: "نحن نظن دائما أنه يجب تكوين دكاترة في القانون والطب، والذين يمارسون كرة القدم لا يتم الاهتمام بهم، لكن عندما يتم إنشاء مراكز التكوين كما لدينا في بركان، يتم توجيه الأطفال بطريقة جيدة وإبعادهم عما قد يضرهم في الشوارع".


وتابع إبينغي قائلا: "نظن دائما أن من يمارس الرياضة هو غبي، لكن الواقع أثبت العكس تماما، ولذلك يجب على الحكومات تغيير نظرتها للأشياء".


وتطرق المدرب البركاني أيضا إلى مباراة النهائي التي تنتظره يوم غد الجمعة أمام أورلاندو بيراتس قائلا: "لدينا حافز آخر من أجل نهائي الغد، ففوزنا باللقب يؤهلنا مباشرة لكأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم القادم".


وتحدث في نفس السياق عن صعوبة الحصول على المرتبة الثالثة في البطولة الاحترافية "إنوي"، التي تضمن المشاركة في الكونفدرالية قائلا: "نحن ندرك أن المهمة صعبة في البطولة المغربية، ولا يمكننا التأهل بسهولة، فدون الحديث عن المتصدر والوصيف الذين يبتعدان بفارق نقاط كبير عن صاحب المرتبة الثالثة، وهذه الأخيرة يتنافس عليها 10 فرق تقريبا، وبالتالي فمهم جدا بالنسبة لنا الفوز بمباراة الغد".


ويذكر أن فريق النهضة البركانية يواجه فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، غدا الجمعة، بمدينة أويو النيجيرية، على أرضية ملعب "غودسويل أكبابيو"، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء (غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: