كرونو

None

طريق نهضة بركان نحو نهائي الكونفدرالية.. تصدر المجموعة "الأصعب" وأطاح بالمصري البورسعيدي وتخطى مازيمبي بـ"ريمونتادا" تاريخية

يضرب ، يوم غد الجمعة، موعدا مع لقب قاري جديد، حين يواجه في نهائي "مرتقب" أمام الجنوب أفريقي، لحساب المشهد الختامي ل.

ودشن النادي البرتقالي رحلته في الكأس القارية بانتصار سهل على اتحاد بن قردان التونسي ذهابا بهدف نظيف، وإيابا برباعية نظيفة، لحساب دور الـ32، ليتأهل لمواجهة الجيش الرواندي الذي تعادل معه ذهابا (0-0) وانتصر عليه إيابا بـ(2-1).

وبلغ نهضة بركان دور المجموعات التي استهلها بانتصار على الدرك النيجيري بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، قبل أن يتجرع أولى هزائمه في النسخة الحالية على يد أسيك ميموزا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

واسترجع رفاق الحارس حمزة حمياني توازنهم في الجولة الثالثة بانتصارهم على سيمبا بهدفين نظيفين، قبل أن ينهزم مجددا وعلى يد خصمه التنزاني بهدف نظيف في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

وحقق نهضة بركان تعادلا ثمينا في الجولة الخامسة أمام الدرك النيجيري بهدفين لمثلهما، قبل أن يحقق الانتصار الأغلى على أسيك ميموزا الإيفواري بثلاثة أهداف مقابل واحد، ما منحه بطاقة العبور لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة التي اعتبرها الكثيرون "الأصعب".

وفي ربع نهائي المسابقة، تعرض الفريق البركاني لهزيمة "قاسية" أمام المصري البورسعيدي الذي كان منقوصا من لاعبين (2-1)، غير أنه استدرك الأمر في لقاء الذهاب بهدف نظيف ضرب به موعدا مع مازيمبي الكونغولي في المربع الذهبي.

وعاد نهضة بركان بهزيمة صغيرة من لومومباشي الكونغولية أمام تي بي مازيمبي بهدف جاء في الدقائق الأخيرة، قبل أن يشهد لقاء العودة "ريمونتادا" برتقالية اللون، بعد انتصار زملاء العربي الناجي برباعية مقابل هدف واحد، ليصعدوا لملاقاة أورلاندو بيراتس.

ويخوض نهضة بركان نهائية القاري الثالث في تاريخه أمام الفريق الجنوب أفريقي، يوم غد الجمعة، بداية من الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش +1)، بملعب "غودسويل أكبابيو" في نيجيريا.

عرض المحتوى حسب: