• أتالانتا
    فيورنتينا
  • لوريان
    باريس سان جيرمان
  • أولمبيك مارسيليا
    نيس
  • موناكو
    ليل
  • كريستال بالاس
    نيوكاسل
  • مانشستر يونايتد
    شيفيلد يونايتد
  • وولفرهامبتون
    بورنموث
  • إيفرتون
    ليفربول

كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-03
مكان الإزدياد None
البلد ألمانيا
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Defender
تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Attacker
روديغر يتحدث عن اللاعبين المسلمين في تشيلسي
روديغر يتحدث عن اللاعبين المسلمين في تشيلسي

روديغر: "بعد الفوز بدوري الأبطال لجأت أنا وزياش وكانتي وزوما إلى المكوث في الحمام لأننا مسلمون ولا نريد الاحتفال بالشامبانيا"

نشر الألماني ، رسالة وداع عبر موقع "The players tribune"، بعد أن قرر الرحيل عن تشيلسي الإنجليزي، مباشرة بعد انتهاء عقده في 30 يونيو القادم، واضعا حدا لمسيرة دامت 5 مواسم في صفوف "البلوز".

واعترف البالغ من العمر 29 عاما، بأن اللاعبين في ، تجمعهم علاقة صداقة، وهو شيء انعكس بالشكل الإيجابي داخل الملعب، بعد أن حقق الفريق لقب الموسم الماضي، إثر فوزه في النهائي على (1-0).

وقال أنطونيو: "الجوائز التي فزت بها هنا رائعة بالتأكيد. لكن ما جعل من تشيلسي مكانًا خاصًا حقًا هو الصداقات. كنا أكثر من مجرد زملاء في الفريق. و و و، على سبيل المثال هم مثل إخوتي. هذا أمر نادر جدا في كرة القدم بصراحة".

وبحديثه عن نهائي 'تشامبيانز ليغ'، قال روديغر: "أتذكر الليلة التي سبقت المباراة النهائية، كنا في الفندق في بورتو، وذهبت أنا وكانتي وزوما وزياش للصلاة بعد وجبة العشاء. عادة، بعد أن ننتهي من الصلاة، نجلس ونتحدث ونضحك قليلاً. لكن في تلك الليلة كان الجميع شديد التركيز، وكان الهدوء شديدًا. نظرنا إلى بعضنا وقلنا 'إن شاء الله، غدًا سنكون أبطالًا'. ثم ذهب كل واحد منا إلى فراشه للنوم".

وأضاف: "كانت مباراة جميلة، لأننا فزنا على فريق مذهل -مانشستر سيتي-، من خلال الدفاع كفريق. لقد قاتلنا وفي النهاية كنا أبطالًا. بعد صافرة النهاية، كنت أركض كالمجنون، وكان توخيل في طريقي، وعانقته بشدة. كانت تلك لحظة خاصة بالنسبة لي، وسأكون ممتنًا له دائمًا، لأنه منحني فرصة عندما تُركت للموت".

واعترف روديغر، بأنه هو وزياش وباقي اللاعبين المسلمين في تشيلسي، لم يحتفلوا باللقب في غرفة تغيير الملابس، كون باقي اللاعبين استخدموا الكحول للتعبير عن فرحتهم بالكأس: "حين عدنا إلى غرفة الملابس، كان الأولاد يحتفلون بالشامبانيا، ودخل عدد قليل منا، ممن يمارسون الشعائر الدينية، إلى الحمام للاستمتاع بوقتنا. دخلت أنا وكانتي وزياش وزوما إلى المراحيض، وبقينا ننظر إلى ميدالياتنا".

وأشار: "لن أنس هذا أبدا، كانتي كانت لديه أكبر ابتسامة على وجهه، وكان يقول: 'لقد فعلنا ذلك حقا'. عندما يضحك كانتي، لا يمكنك إلا أن تشعر بالسعادة. بدأنا جميعًا في الضحك مثل الأطفال الصغار. تلك اللحظة في الحمام، بالنسبة لي، ستبقى في ذاكرتي إلى الأبد".

وتشير التقارير منذ أساسيع، إلى أن روديغر سيوقع في كشوفات الإسباني، لخوض تجربة جديدة بعد انتهاء عقده مع "البلوز" فى 30 يونيو 2022.

عرض المحتوى حسب: