كرونو

نهائي 1981 ذكرى سيئة لريال مدريد
نهائي 1981 ذكرى سيئة لريال مدريد

نهائي باريس 1981.. "فأل خير" على ليفربول وآخر نهائي خسره ريال مدريد في دوري الأبطال

تستعد العاصمة الفرنسية باريس لاحتضان نهائي يوم ، وتتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية نحو أرضية "ستاد دو فرانس" حيث يجرى لقاء الإنجليزي الذي أفلت من مفاجآت في نصف النهائي، و الإسباني المتأهل على حساب في قمة نهائي "تشامبيانز ليغ".

وسبق  للمرينغي أن التقى بـ"الريدز" في المباراة النهائية لأرقى المسابقات الأوروبية في مناسبتين، الأولى في موسم 1980-1981، انتصر فيها الإنجليز بنتيجة (1-0) بهدف ألان كينيدي، والتي دارت أطوارها أيضا في باريس في ملعب "حديقة الأمراء"، الخاص بفريق .

وشكلت هذه الخسارة "المريرة"، آخر هزيمة لريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، المعروفة آنذاك باسم كأس أوروبا، والمناسبة الوحيدة التي فاز فيها فريق إنجليزي على حساب ناد إسباني بتاريخ النهائيات.

أما المناسبة الثانية فكانت على أرضية "الملعب الأولمبي" في نهائي  كييف 2018 بأوكرانيا، حيث انتصر الأبيض الملكي وتوج بلقبه الثالث على التوالي، ولقبه الـ13 خلال 16 مناسبة خاض فيها "الميرينغي" نهائي في تاريخه.

وسيكون نهائي دوري الأبطال 2022، والمقرر في العاصمة الفرنسية باريس، هو الثالث بين ليفربول وريال مدريد بعد نسختي 1981 و2018.

وسيلتقي ريال مدريد بفريق ليفربول في مواجهة هي التاسعة بين الطرفين في تاريخ "تشامبيانز ليغ"، وفاز الميرينغي في 4 مناسبات، نظير 3 مرات لصالح "الريدز" أيضا، وكان التعادل حاسما بينهما في مباراة واحدة.

عرض المحتوى حسب: