كرونو

عبد الإله مروان
عبد الإله مروان

الناطق الرسمي لشباب بنجرير لـ"البطولة": "نرفض المساس بسمعتنا وسنستأنف في قرار لجنة الأخلاقيات في غضون 5 أيام"

أكد عبد الإله مروان، الناطق الرسمي ، أن مكونات فريقه استغربت من قرار لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المتعلق بإدانة السلامي العظيمي أمين مال النادي، في التورط في التلاعب مباراة فريق وضيفه شباب بنجرير التي انهزم فيها هذا الأخير بهدفين لهدف واحد.

وقال مروان في تصريح لـ"البطولة": "مكونات نادي شباب بنجرير من مكتب مسير ومنخرطين وجماهير تستغرب قرار لجنة الأخلاقيات، الفريق بعيد كل بعد عن هذه الممارسات ولا يمكن أن يضع نفسه في هذه المنزلة".

وتابع قائلا: "ما زاد من استغرابنا هو حينما اطلعنا على حيثيات القرار، فإن اللجنة استندت على أساسين لا يمكن من خلالهما إدانة أمين المال".

وتطرق مروان إلى الدلائل التي تم على أساسها اتخاذ القرار قائلا: "أولا، المكالمة التي كان فيها السلامي طرفا، والتي حسب اللجنة تثبت إدانته، لم يتمكن المعني بالأمر من الاستماع إليها، بل فقط اطلع على فحواها كتابيا، و أمين المال نفى كل الاتهامات جملة وتفصيلا، و لايمكن إدانته ما دام ليس هناك أي اعتراف".

أضاف قائلا: "ثانيا، اللجنة اعتمدت على أساس بقائه في وجدة بعد المباراة، وهذا بالطبع لا يظهر أي شيء، وبقاؤه كان رهينا برحلة الطائرة التي كان موعدها في السابعة صباحا من يوم الغد، هل تريدون أن نفرض عليه العودة في الحافلة مع الفريق؟ هو عضو مكتب وليس لاعب".

وأشار إلى أن النادي سيقدم استئنافه في القرار مؤكدا ما جاء في بلاغ الفريق الصادر اليوم قائلا: "نحن أعضاء المكتب وكل مكونات النادي، لن نصمت على ما جاء في هذا القرار، وسنستأنف في غضون خمسة أيام، وسنعين محاميا من أجل الدفاع عن سمعة الفريق، و لن نسمح بالمساس بها".

وأوضح الناطق الرسمي باسم الفريق أن الهدف هو الوصول إلى أدلة منطقية قائلا: "سنتابع كل مراحل الترافع إلى أن نصل إلى أدلة دامغة وملموسة تدين أو تبرئ المعني بالأمر".

وختم حديثه قائلا: "نقول دائما، نحن أول من نعاقب الشخص إن كان عضو مكتبنا المسير إذا ثبت تورطه في قضايا فساد، و إذا كان من فريق آخر نحن أكثر من نطالب الجامعة أن تطبق فيه أشد العقوبات".

ويذكر أن الجامعة أوقفت السلامي العظيمي، أمين مال فريق شباب بنجرير، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة خمس سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهما، بعد تورطه في التلاعب في نتيجة مباراة ناديي الاتحاد الإسلامي الوجدي وشباب بنجرير، لحساب الجولة الـ29 من القسم الوطني الثاني، التي حسب قول رئيس عبد الرزاق المنفلوطي (مقدم الشكوى) تسببت في نزول فريقه لقسم الهواة.

عرض المحتوى حسب: