كرونو

تزويد الرحلة الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 بتقنية عالية الدقة
تزويد الرحلة الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 بتقنية عالية الدقة

تزويد "الرحلة" الكرة الرسمية لكأس العالم "قطر 2022" بتقنية عالية الدقة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، موافقته على تطبيق تقنية التسلل نصف الآلية في كأس العالم "قطر 2022"، المقرر إقامتها فى الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وتحمل الكرة المستخدمة فى كأس العالم المقبلة اسم "الرحلة"، وهى مصممة لدعم أعلى سرعات اللاعبين، إذ تتحرك الكرة أسرع من أي كرة سبق وظهرت في تاريخ المونديال.

وصرحت " فرنزيسكا لوفيلمان" مديرة الشركة المصممة للكرة: "اللعبة تزداد سرعة، ومع تسارعها تصبح الدقة واستقرار حركة الكرة أمر بالغ الأهمية، وهذا ما يسمح التصميم الجديد بحدوثه، إذ تحافظ الكرة على سرعتها أثناء التحرك في الهواء. نسعى لأن نجعل المستحيل ممكنًا عن طريق الابتكار الجذري لإنشاء أسرع وأدق كرة في تاريخ كأس العالم".

وتَلعب الكرة الرسمية لمونديال قطر دوراً جوهرياً إضافياً فى كشف حالات التسلل الصعبة، إذ ستُزوَّد بمستشعر وحدة القياس بالقصور الذاتى ليرسل كل بيانات حركة الكرة إلى غرفة عمليات الفيديو بسرعة تُقدّر بـ500 مرة في الثانية.

وسيتيح ذلك معرفة مكان ركلها بدقة لا متناهية، إضافة إلى أنه ومن خلال الجمع بين بيانات تتبع اللاعبين وبيانات الكرة وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تقنية التسلل نصف آلية ستوفر لطاقم التحكيم تنبيهًا آليًا بوجود حالة تسلل بدقة عالية، كما أنها تحسن عملية التواصل مع المشجعين داخل الملاعب ومن خلف شاشات التلفزيون، وذلك بعد اختبار تلك التقنية فى آخر 3 بطولات تابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم.

عرض المحتوى حسب: