كرونو

None

20 يوما تفصل الركراكي عن تحديد اللائحة الأولية للمنتخب المغربي التي ستخوض "المونديال"

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة لنهائيات "قطر 2022"، تاريخ 21 أكتوبر الجاري، موعدا لإرسال الاتحادات الكروية لقوائم منتخباتها الأولية التي ستخوض "المونديال".

وكشف موقع "winwin" العربي، أن الاتحادات الكروية توصلت بمراسلة من "فيفا" بشأن الشروط التي وجب الالتزام بها، تأهبا للمشاركة في كأس العالم "قطر 2022".

وطالب الاتحاد الدولي من الاتحادات الكروية المشاركة في المونديال، بإرسال قوائمها الأولية قبل الـ21 من شهر أكتوبر الجاري، على أن تضم ما بين 35 و55 لاعبا، من بينهم أربعة حراس مرمى على الأقل.

وأضاف ذات المصدر، أن القوائم النهائية التي ستشارك بها الدول المؤهلة، يجب أن تضم ما بين 23 و26 لاعبا فقط، شريطة أن يكونوا جميعا في اللائحة الأولية، إلا في حالات استثنائية، بعد دراسة الطلب والبت فيه من قبل أجهزة الاتحاد الدولي.

وشددت مراسلة الاتحاد الدولي على عدم نشر اللائحة لدى الرأي العام، قبل آخر موعد لتسليمها للجنة المنظمة للمونديال.

وطالب الاتحاد الدولي، بضرورة تحديد قائمة أخرى تتعلق بالوفد المرافق، من مسؤولين وإداريين وضيوف، وحدد عددهم في 70 شخصا، مع تحديد أسمائهم وصفاتهم والمهام التي سيقومون بها خلال وجودهم في قطر.

كما يتعين على الاتحادات الكروية إبلاغ اللجنة المنظمة بوقت وصول بعثة المنتخبات، وكذا برنامج استعداداتهم، وعدد الحصص التدريبية التي سيخوضونها قبل أول مباراة.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم خلال الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمين، علما أن يتواجد ضمن المجموعة السادسة والتي تضم أيضا كرواتيا وبلجيكا وكندا.

عرض المحتوى حسب: