كرونو

None

فلورنتينو بيريز يعترف باستخدام ريال مدريد "رافعة اقتصادية" لتطوير ملعب "سانتياغو بيرنابيو"

واجهت إدارة نادي الكثير من الانتقادات لاستخدامها "الروافع الاقتصادية" هذا الصيف، مما أدى إلى بيع أصول الفريق الكتلوني، لكن تبين أن أبرم صفقة مماثلة.

وباع البارسا ما يقل قليلاً عن 50٪ من استوديوهات النادي و 25٪ من حقوق البث التلفزيوني، على مدار الـ 25 عامًا القادمة، في صفقة أجريت مع شركة "Sixth Street".

وأكد رئيس ريال مدريد "فلورنتينو بيريز" أن "لوس بلانكوس" قد أبرم صفقة مع نفس الشركة، وهو ما أقره خلال اجتماع الجمعية العمومية للفريق الملكي.

وقال بيريز: "من الناحية الاقتصادية، كان الوباء يعني أننا فقدنا 200 مليون يورو من الدخل في موسم 2019-20، وبفضل التخفيض الكبير للرواتب من الجميع، تمكنا من إغلاق نتائج الحسابات بشكل مناسب".

ثم أضاف: "كان الأمر نفسه تقريبًا في موسم 2020-21، نظرًا لأنه لم نتمكن من الاعتماد إلا على الحضور العادي في الملعب، الذي تم تخفيضه بالفعل بسبب أعمال الصيانة، واعتبارًا من نهاية فبراير توصلنا إلى اتفاق للسنوات الـ20 القادمة يُمكنا من الحصول على مبلغ قيمته 360 مليون يورو مع شركة Sixth Street و Legends، أفضل مدير للملاعب في العالم".

ووفقًا لصحيفة "سبورت"، تلك الصفقة أبرمت من قبل إدارة نادي ريال مدريد مقابل بيع نسبة 30٪ من دخل ملعب "سانتياغو برنابيو" الجديد، ولولا تلك الصفقة لكان ريال مدريد قد تكبد خسارة 127 مليون يورو للموسم الماضي بدلاً من ربح 13 مليون.

عرض المحتوى حسب: