كرونو

None

برشلونة يتمنى مواجهة بين "إسبانيا وهولندا" في نهائي كأس العالم لضخ أرباح "قياسية"

تأمل إدارة فريق برشلونة الإسباني أن يقدم لاعبو النادي السبعة الحاضرين في تشكيلة إسبانيا أداءً جيدً في بطولة كأس العالم، والذهاب بعيدًا حتى المباراة النهائية، للحصول على أرباح من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكما أوضحت شبكة "Relevo" سيتلقى كل ناد تعويضًا من "فيفا" عن كل يوم يغيب فيه أي لاعب عن التدريبات، وبحسبة بسيطة وصول أي منتخب إلى المباراة النهائية يعني تعويض قدره 370 ألف يورو عن لاعب، في حين أن الخروج في دور المجموعات سيكسب الأندية 180 ألف يورو لكل لاعب.

ويمتلك "البلاوغرانا" ثاني أعلى سجل من الرصيد البشري في المونديال بـ16 لاعبًا، خلف فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي لديه 17 سفيرًا بدولة قطر.

ووفق تلك المؤشرات، في حالة وصول الأرجنتين وإسبانيا إلى المباراة النهائية، سيتم توزيع حوالي 10 ملايين يورو كحد أقصى على أندية الدوري الإسباني كرسوم تعويض، ولكن إذا وصلت هولندا ضد إسبانيا في المباراة النهائية، يجني البارسا بمفرده 3.3 مليون يورو، نتيجة تواجد سبعة لاعبين في تشكيلة "لاروخا" إضافة إلى الثنائي "ممفيس ديباي" و"فرينكي دي يونغ" في تشكيلة الطواحين البرتقالية، وهي بالمناسبة أرباح "قياسية" بالنسبة لأي نادٍ على مستوى العالم من مشاركة اللاعبين في كأس العالم.

على الجانب الآخر يمتلك ريال مدريد 13 لاعبًا في المونديال، والنهائي المثالي بالنسبة للرئيس "فلورنتينو بيريز" هو فرنسا ضد البرازيل، مما يعني دخلاً قدره 2.2 مليون يورو.

عرض المحتوى حسب: